اخبار محليةعاجل

انطلاق الزغاريد بالشرقية في يوم حصاد عباد الشمس 

كتب – زينب غازي

تلألأت  حقول محافظة الشرقية بمحصول عباد الشمس ، حيث اتجه لزراعته الكثير من أهالي المحافظة لإنه محصول عالي الجودة، كما أنه يباع بأسعار عالية.

 واهتمت مديرية الزراعة بالشرقية بتوعية المزارعين بأهمية زراعة المحاصيل الاستراتيجية لزيادة الإنتاج المحلي من زيوت الطعام وإنتاجها والتقليل من استيرادها من الخارج، كما أنه غير مكلف فى زراعته ومتوسط إنتاجية الفدان منه تترواح ما بين 800 كيلو إلى طن وسعر الكيلو يقارب من 25 جنيه.

ونظمت مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية، يوم حصاد محصول عباد الشمس، بقرية شوبك اكراش التابعة لمركز ديرب نجم، بحضور المهندس أشرف طه نصير مدير عام الزراعة والمهندس صبرى فرحات مدير عام الإدارة الزراعية ومهندسي الإرشاد بالإدارة الزراعية بديرب نجم وعدد من المزارعين.

وأطلقت عاملات اليومية الزغاريد معلنة حصاد محصول دوار الشمس والمعروف بـ”عباد الشمس”.

وأشار الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، إلى أن المحافظة بكامل أجهزتها التنفيذية تسعى لتذليل كافة العقبات التي تواجه المزارعين من خلال توفير التقاوي والبذور الجيدة ذات الإنتاجية العالية وتوفير الأسمدة ، بالإضافة إلى تنظيم الندوات الإرشادية واستخدام طرق الزراعة الحديثة لترشيد استخدام المياه بما يسهم في زيادة إنتاجية الفدان وتحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد وزيادة الدخل القومي.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة