رياضة

بالأرقام، تاريخ مواجهات منتخب مصر أمام غينيا في 10 مباريات

كتب عثمان رمضان شبل

يواجه منتخب مصر  نظيره غينيا، غدا الأربعاء، في ملعب مراكش الكبير بالمغرب، في الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار.

مباراة منتخب مصر الوطني أمام نظيره غينيا، غدا الأربعاء، ستكون الـ11 في تاريخ المنتخبين وأمام بعضهما البعض، ويحتضنها ملعب جراند مراكش، بمدينة مراكش المغربية، بعدما رفض الاتحاد الأفريقي إقامتها في غينيا، نظرا لعدم مطابقة ملاعبها لشروط الكاف.

وتنطلق مباراة منتخب مصر ضد غينيا في التاسعة مساء غد الأربعاء بتوقيت القاهرة، على ملعب جراند مراكش بالمغرب، وتنقلها شبكة قنوات بي إن سبورت، الناقل الحصري لجميع بطولات الكاف.

واجه منتخب مصر نظيره غينيا في 10 مباريات سابقة بين لقاءات رسمية وودية، وكان الفراعنة أصحاب الكلمة العليا على حساب منتخب الأفيال الوطنية.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على نظيره غينيا في 5 مباريات من أصل 10 فيما حقق منتخب غينيا فوزين، وانتهت 3 مباريات بنتيجة التعادل.

يذكر أن المباراة الأولى التي جمعت منتخب مصر مع نظيره غينيا كانت قبل 53 عاما وبالتحديد في مرحلة المجموعات ببطولة كأس الأمم الأفريقية 1970 التي أقيمت في السودان وفاز منتخب مصر بنتيجة (4-1).

فيما جاء اللقاء الأخير بين منتخب مصر ومنتخب غينيا يوم 5 يونيو 2022 في دور المجموعات الحالي لتصفيات كأس أمم أفريقيا 2024 بكوت ديفوار، وانتهى بفوز الفراعنة بهدف دون رد سجله مصطفى محمد.

وأحرز منتخب مصر 23 هدفا في شباك الأفيال الوطنية، بينما سجل منتخب غينيا 19 هدفا في شباك الفراعنة.

أبرز لاعبي منتخب غينيا وأوراقه الرابحة 

وأعلن كابا دياوارا المدير الفني لمنتخب غينيا عن قائمة فريقه لمواجهة منتخب مصر، والتي ضمن كلا من:

في حراسة المرمى: علي كيتا – إبراهيم كونيه – لاسانا دياكبيه.

في خط الدفاع: إيسياجا سيلا – ابراهيما ديكاتيه – إبراهيما سوري كونتي – سيدو سو – مختار دياخابي – محمد علي كمارا – إبراهيما كونتي – ديمبو سيالا.

في خط الوسط: أمادو دياوارا – إبراهيما سيسي – موري كوناتي – نابي كيتا – أليكس موريبا – مورلاي سيلا.

في خط الهجوم: كامانو – مورجان جيلافوجوي – ديابي – أجويبو كامارا – خوسي كانتي – سيرهو جيراسي.

ويملك منتخب غينيا عددا من اللاعبين المميزين أصحاب الخبرات مثل، إيسياجا سيلا ومختار دياخابي في خط الدفاع.

وهناك القائد نابي كيتا لاعب ليفربول الإنجليزي السابق والذي انتقل منذ أيام قليلة إلى فيردر بريمن الألماني، وهناك موريبا أحد أبرز لاعبي غينيا خلال التصفيات، والذي لعب في صفوف برشلونة من قبل.

كما يعد أمادو دياوارا لاعب روما ونابولي سابقا، هو مايسترو خط الوسط في صفوف منتخب غينيا.

وفي هجوم منتخب غينيا، هناك الثنائي الخطير خوسي كانتي وكامانو أصحاب الخبرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى