رياضة

كأس العالم للأندية يجمع بين الأهلي واتحاد جدة بعد 18 عاما

كتب عثمان رمضان شبل

تشهد بطولة كاس العالم للأندية  في النسخة المقبلة التي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال ديسمبر القادم، مشاركة فريقين عربيين هما الأهلي المصري بطل قارة أفريقيا واتحاد جدة بطل الدوري السعودي.

6 أندية تضمن التأهل لكأس العالم للأندية 

وضمنت 6 أندية المشاركة في كأس العالم للأندية من بينها الأهلي والاتحاد بخلاف ليون المكسيكي بطل كونكاكاف وأمريكا الشمالية وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا وأوكلاند سيتي النيوزيلاندي بطل أوقيانوسيا إلى جانب مانشستر سيتي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا.

ويتبقى مقعد بطل أمريكا الجنوبية الذي سيتحدد خلال الأيام المقبلة لاكتمال عقد الفرق الصاعدة لكأس العالم للأندية.

الأهلي واتحاد جدة بمونديال الأندية بعد 18 عاما 

وتجمع النسخة المقبلة لمونديال الأندية مشاركة الأهلي المصري والاتحاد السعودي معًا بالبطولة العالمية بعد غياب 18 عامًا كاملة منذ الظهور الأول والوحيد لنمور جدة في المونديال عام 2005 باليابان.

اللافت أن الأهلي واجه اتحاد جدة وقتها في الدور الثاني لمونديال الأندية 2005 في اليابان، وفاز الفريق السعودي بهدف سجله محمد نور، وتأهل وقتها الاتحاد لنصف النهائي ثم حصل على المركز الرابع.

الأهلي واتحاد جدة في مونديال 2005

اتحاد جدة يهنئ الأهلي بالتتويج الأفريقي

هنأ نادي اتحاد جدة بطل الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم، نظيره النادي الأهلي المصري، بعد تتويج الأخير ببطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال اتحاد جدة على حسابه بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “تهانينا للأهلي المصري حصوله على بطولة دوري أبطال أفريقيا 2023”.

وتابع: “نشوفكم قريب في كأس العالم للأندية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى