اخبار عالمية

بعد تويتر.. ميتا تخطط لتسريح آلاف الموظفين

كتب – مراد غيث

تحرير – عبدالله سعيد

كشفت مصادر مطلعة إن شركة “ميتا بلاتفورمز”، والمعروفة سابقاً باسم “فايسبوك”، تخطط لتسريح آلاف الموظفين خلال الأسبوع الجاري، في أحدث سلسلة من عمليات الفصل، بعدما شهد القطاع نمواً خلال جائحة كورونا.

ولفتت المصادر إلى أن عمليات التسريح الواسعة المخطط لها، ستكون الأولى التي تحدث في تاريخ الشركة البالغ 18 عاماً، إذ إن عدد موظفي “ميتا” المتوقع أن يفقدوا وظائفهم، قد يكون الأكبر حتى الآن في شركة تقنية كبرى خلال عام، وقد تؤثر عمليات التسريح، التي قد تتم الأربعاء، في آلاف الموظفين.

وأخطرت الشركة في سبتمبر الماضي 87 ألف موظف بنيتها الاستغناء عن بعض الموظفين، كما طلبت منهم عدم السفر، حيث أشار الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ مؤخراً إلى أن الشركة “ستركز استثماراتها على عدد صغير من مجالات النمو ذات الأولوية العالية”.

وقال” زوكربيرغ “في تصريحات تتعلق بأرباح الشركة للربع الثالث “أن بعض الفرق ستنمو بشكل هادف، لكن معظم الفرق الأخرى ستبقى ثابتة أو تتقلص خلال العام المقبل”.

وكان زوكربيرغ لمّح للموظفين خلال اجتماع على مستوى الشركة عقد نهاية يونيو الماضي، إلى أنه “من الناحية الواقعية، ربما يكون هناك مجموعة من الأشخاص في الشركة لا ينبغي أن يكونوا هنا”.

وذكرت “الوول ستريت جورنال” في سبتمبر الماضي، أن “ميتا” كانت تخطط لخفض النفقات بنسبة 10 في المئة على الأقل في الأشهر المقبلة، من خلال خفض عدد موظفيها.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة