اخبار محلية

تحرير 1380 مخالفة خلال الحملات التفتيشية لمراقبة الأسواق


كتب – عبدالله رمزي


تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية الحملات التفتيشية المستمرة لمراقبة أسعار السلع والمواد الغذائية بكافة أسواق المحافظة والتي تنفذها اللجنة الرئيسية ولجانها الفرعية والمشكلة بالقرار رقم(985) لسنة 2022 برئاسة السكرتير العام للمحافظة بهدف إحكام الرقابة الأسواق وللتأكد من توافر السلع بكميات كافية وكذلك لضبط الأسعار.

وأسفرت الحملات بدورها عن تحرير عدد 1380 مخالفة من مختلف مراكز ومدن المحافظة تنوعت بين 581 مخالفة محررة من قبل مديرية التموين ، 572 مخالفة تم تحريرها من خلال حملات مديرية الصحة ، إلى جانب 68 مخالفة قامت حملات مديرية الطب البيطري بتحريرها بالإضافة إلى 159 مخالفة حررتها هيئة سلامة الغذاء وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

ومن جانبه وجه المحافظ رؤساء المراكز والمدن ومديري مديريات التموين ، الصحة ، الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق لضمان توافر السلع الغذائية بالأسواق والتأكد من جودتها وصلاحيتها إلى جانب معاينة أسعارها لمواجهة كافة محاولات احتكار السلع أو زيادة أسعارها ،هذا بالإضافة إلى تكثيف حملات كل من الهيئة القومية لسلامة الغذاء ومباحث التموين بالمحافظة.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة