اخبار عالمية

ترامب يهاجم بايدن قبل إعلان ترشحه: رئاسته فاشلة وحول أمريكا لمكب نفايات

كتب : وجيه راغب اقلاديوس

شن الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب هجوما حادا على خلفه الرئيس جو بايدن، واصفا إدارة الأخير بالفاشلة، وذلك فى بيان أصدره أمس الاثنين، قبل ساعات من إعلان بايدن المتوقع خطته لإعادة الترشح لفترة رئاسية ثانية فى انتخابات 2024.

وقال ترامب فى بيان مطول، الاثنين، إنه يمكن أن تضع أسوأ خمسة رؤساء فى التاريخ الأمريكى معا، ولن ينتج عنهم نفس الضرر الذى فعله جو بايدن بأمريكا فى غضون سنوات قليلة قصيرة، ولن يقتربوا حتى منه.

 وأشار ترامب إلى عدد كبير من المشكلات التى واجهها بايدن خلال السنوات الأولى له فى المنصب، والتى تشمل التضخم والهجرة والجريمة والتعليم، وتطرق إلى سجله فى السياسة الخارجية، مشيرا إلى انسحاب القوات الأميكية من أفغانستان واستيلاء طالبان على السلطة فى النهاية، والحرب الروسية الأوكرانية والتوترات المستمرة مع الصين.

 وفيما يتعلق بالهجرة، قال ترامب إنه فى ظل إدارة بايدن تم إلغاء الحدود الجنوبية، وتم إطلاق سراح ملايين الأجانب غير الشرعيين في مجتمعاتنا. ما يحدث الآن لا يصدق. إنهم يأتون من السجون والمصحات العقلية. تم إفراغهم جميعًا، يتم إلقاءهم في الولايات المتحدة، وكثير من هؤلاء الناس في غاية الخطورة ، يتم التخلص منهم، وأصبحنا مثل مكب النفايات.

مقالات ذات صلة