حقوق انسان

جهود الرئيس السيسي يصاحبها مشروعات قومية ضخمة

تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي لحكومته تأتي لخدمة جميع المواطنين الذي أقسم الرئيس منذ توليه الحكم على أن يكونوا على رأس أولوياته، فتارة يصرف منح لهؤلاء وأخرى يعمل على زيادة مرتباتهم وثالثة يوفر لهم سكن كريم بدلا من العشوائيات، وغيرها من تلك الجهود.
جهود الرئيس السيسي يصاحبها مشروعات قومية ضخمة يظهر أثر بعضها على المدى القريب والآخر على المدى البعيد، جنبا إلى جنب في العمل على رفعة المواطن والوقوف معه في المصاعب.
ومن بين تكليفات الرئيس لحكومته هو الاستمرار في صرف منحة 500 جنيه بإجمالي مبلغ 1500 جنيه حتى نهاية العام الجاري، للعمالة غير المنتظمة، وذلك خلال افتتاحه مجمعا ضخما للتكسير الهيدروجيني بمحافظة القليوبية، بحضور عدد من الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.
وبعدها فتحت الحكومة، باب تسجيل البيانات الشخصية، على المنحة الرئاسية للعمالة غير المنتظمة، عبر الموقع الإلكتروني لمجلس الوزراء، وأكدت وزارة القوى العاملة، أنها تعمل حاليًا على تحديث قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة المتأثرة مع عدد من الجهات ذات الصلة، وتوسيع قاعدة الخدمات المقدمة لهم.
وفي التقرير نستعرض لكم، بحسب ما ذكر موقع “مصراوي”، الفئات التي ستستفيد من تلك المنحة الرئاسية وفقا لموقعي تسجيل البيانات، شريطة عدم حصول المتقدم على تأمين من أية جهة أخرى، وذلك على النحو التالي:

  • أمن
  • فني ميكانيكي صيانة

ـ مندوب (فني ـ مبيعات)

ـ مشغل كمبيوتر

ـ عامل زراعي عام

ـ عامل بناء عام

ـ نجار مسلح (طوبار)

ـ نجار إنشاءات (باب وشباك)

ـ عامل تركيب البلاط (مبلط)

ـ مساعد عامل طلاء المباني

ـ لحام عام

ـ حداد
ـ كهربائي تركيب لوحات العدادات والطاقة

ـ مساعد كهربائي إصلاح وصيانة

ـ أجهزة التبريد و التكييف

ـ ريس بحري

ـ عامل إنتاج

ـ عامل

ـ عمال الزراعة

ـ عمال الصيد

ـ مقاولات عامة

ـ مقاول خدمات

ـ مناجم ومحاجر

ـ ملاحات

ـ عمال منشأة مؤقتة

ـ عمال البحر

ـ عمال الموانئ

ـ عمال الآثار

ـ عمال الساحات والميادين

ـ مهن أخرى.
هذا الخبر منقول من : مصراوى

مقالات ذات صلة