فن

( جودر ) العودة لحكايات الف ليلة و ليلة

كتبت : رضوى النبراوي

في اطار من الدراما الاسطوريه الممزوجة بالخيال المستوحي من حكايات كتاب الف ليلة و ليلة ،بدأ اليوم عرض أولى حلقات جودر.

وكشفت لنا الحلقة الأولى عن تشكيلة متنوعة و مبهرة للديكور و الملابس المختارة بعناية لتتناسب مع الفترة الزمنية للقصة، و هذا بجانب الخدع البصرية المتقنة و الاستخدام المتميز للجرافيك في التصوير، و الذي يجعل المسلسل من أضخم الانتاجات الدرامية في رمضان 2024.

و تبدأ الأحداث بالملك شهريار بطل حكايات ألف ليلة و ليلة و هو في ملكه يتزوج من شهرزاد ابنة وزيره ، و لحماية نفسها و والدها من السياف مسرور تبدأ في قراءة قصة الصياد البسيط جودر بن عمر المصري و الذي يؤدي دوره النجم ياسر جلال المليئة بالاثارة و الخيال و علاقته بالعدو اللدود شمعون في البحث عن كهف الكنوز الأربعة الخاص بالحكيم شمردول.

و يعتبر كتاب ألف ليلة و ليلة من أهم و أشهر الكتب في الحكايات الاسطورية المتزوجة بالفانتازيا، و يضم مجموعة من القصص و الحكايات الشعبية التي تعود إلى القرون القديمة و الوسطى لكل من الحضارات العربية و الهندية و الفارسية بجانب الحكايات المصرية ، و تم ترجمته إلى اللغة الانجليزية و عرف بإسم الليالي العربية بالترجمة الإنجليزية.

جودر من بطولة النجوم ياسر جلال احمد بدير ،محمود البزاوى ،احمد فتحي ،محمد علي رزق ،احمد ماهر و غيرهم من النجوم المتميزين والبطولة النسائية من نور ، ياسمين رئيس، وفاء عامر، عايدة رياض ايتن عامر و غيرهم من النجمات المتميزات من تأليف أنور عبد المغيث و إخراج اسلام خير يعرض حصريا على قناة onE و أبوظبي.

مقالات ذات صلة