رياضةعاجل

ديربي ألمانيا.. دورتموند يخطف التعادل مع بايرن في اللحظة الأخيرة

عاد بوروسيا دورتموند من بعيد لينتزع التعادل 2-2 من ضيفه بايرن ميونيخ بهدف في الثانية الاخيرة بعد أن تخلف صفر-2 حتى الدقيقة 74، ليقلب الامور رأسًا على عقب في ربع الساعة الاخير في مباراة مثيرة ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الالماني لكرة القدم.

Borussia Dortmund 2-2 Bayern Munich: Dortmund come from 2-0 down in  thriller - BBC Sport

وكان بايرن ميونيخ، بطل المواسم العشرة الاخيرة، في طريقه لتأكيد سطوته على لقاءات “كلاسيكو” ضد غريمه بوروسيا دورتموند وتحقيق فوزه الثامن تواليًا عليه في الدوري، لكنه اكتفى بنقطة واحدة.

وجاء التعادل بعد 7 هزائم لدورتموند تواليًا امام الفريق البافاري في دوري بوندسليجا، علمًا أن آخر فوز له على بايرن يعود إلى 10 من نوفمبر عام 2018، بنتيجة 3-2.

وعمومًا، يتفوق بايرن في مجموع لقاءات الفريقين بعد أن التقيا 107 مرات، فحقق 52 انتصارًا مقابل 25 لمنافسه وتعادلا 30 مرة.

وبهذه النتيجة فشل اي من الفريقين في اعتلاء الصدارة بانتظار مباراتي أونيون برلين وفرايبورغ المتصدرين (17 نقطة) ضد شتوتغارت وفرايبورغ تواليًا الاحد، وبات رصيدهما 16 نقطة ليبقى بايرن ميونيخ ثالثا بفارق الاهداف عن دورتموند.

على ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، دخل الفريقان مباراة السبت للمرة الاولى ولم يكن احدهما في المركزين الاولين وذلك منذ 2013.

خاض بايرن الفائز بخماسية نظيفة على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي منتصف الاسبوع في دوري الابطال، المباراة في غياب لاعبه المؤثر توماس مولر لعدم تعافيه من الاصابة بكوفيد-19، في حين جلس زميله يوزوا كيميش على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل مشاركته مطلع الشوط الثاني علمًا أنه اصيب بفيروس كورونا ايضا في الوقت ذاته مع مولر.

في المقابل، غاب عن دورتموند قائده ماركو رويس لاصابة في اوتار كاحله.

وعلى الرغم من البداية السريعة للفريقين، فإنهما لم يشكلا خطورة تذكر الى ان نجح بايرن في افتتاح التسجيل من اول تسديدة له على المرمى.

قام السنغالي ساديو مانيه بهجمة مرتدة سريعة ومرر كرة بالكعب باتجاه جمال موسيالا الذي هيأها بإتقان الى ليون غوريتسكا ليسددها الاخير زاحفة من مشارف المنطقة بعيدا عن متناول حارس دورتموند (33).

بعدها مباشرة انفرد الهولندي دونييل مالن بالحارس مانويل نوير الذي تصدى لمحاولته ببراعة (36).

وفي مطلع الشوط الثاني مرر جوريتسكا كرة رأسية الى الخلف باتجاه مانيه والمرمى مشرع امام الاخير لكنه سددها برأسه ايضا خارج الخشبات الثلاث (49).

لكن بايرن ميونيخ نجح في اضافة الهدف الثاني عبر جناحه لوروا سانيه الذي اطلق كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة لتخدع حارس دورتموند وتواصل طريقها الى شباكه (54). ويتألق سانيه هذا الموسم في صفوف البافاري وقد سجل 9 اهداف في مختلف المسابقات بينها اربعة في الدوري المحلي.

وقلص دورتموند، الفائز 4-1 في عقر دار إشبيلية في دوري الابطال، النتيجة بعد هجمة مرتدة سريعة عن طريق يوسوفا موكوكو الذي اطلق كرة قوية بيسراه من نقطة الجزاء داخل الشباك (75). وبات موكوكو اصغر لاعب يسجل في مباراة كلاسيكو بعمر 17 عاما و322 يومًا.

واضاع الفرنسي انتوني موديست فرصة لا تهدر عندما تخلص كريم اديمايي ببراعة من احد مدافعي بايرن ومرر كرة باتجاهه وهو متربص أمام المرمى لكنه لم يحسن ترجمتها الى هدف التعادل (83).

وطرد الحكم جناح بايرن الفرنسي كينجسلي كومان الذي شارك مطلع الشوط الثاني بعد غياب طويل عن الملاعب لداعي الاصابة، في الدقيقة الاخيرة بالبطاقة الصفراء الثانية.

Last gasp Dortmund goal through Modeste rescues 2-2 against Bayern - CNA

وعوض موديست خطأه قبل دقائق، عندما انتزع التعادل في الثانية الاخيرة مستغلا تمريرة عرضية للمدافع نيكو شلوتربرج تابعها برأسه في المرمى من مسافة قريبة لينتزع فريقه نقطة ثمينة وسط فرحة لا توصف في المدرجات وتحديدا في مدرج الحائط الاصفر والاسود الشهير الذي يتجمع فيه الانصار الشغوفون لدورتموند.

https://egnewsonline.com/2022/10/07/%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d8%af-%d9%8a%d9%8f%d8%ba%d8%b1%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%8a%d8%aa%d9%8a-%d8%a8%d8%b3%d8%a8%d8%a8-%d8%a7%d9%82%d8%aa%d8%ad%d8%a7%d9%85-%d8%a7%d9%84%d8%ac%d9%85/

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى