رياضة

رايو آفي البرتغالي يرفض عرض الأحمر لاستعارة يعقوبو

كتب عثمان رمضان شبل

رايو آفي يرفض استعارة يعقوبو

ووفقا لتقارير صحفية برتغالية فإن نادى رايو أفى رفض عرض الأهلى لاستعارة يعقوبو وتمسك ببيع اللاعب بشكل نهائي إلى القلعة الحمراء حلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

وكان يعقوبو قد أجرى فحوصات طبية قبل اتمام انتقاله للأهلي، إلا أن إدارة الأحمر قررت بعدها تأجيل إكمال باقي إجراءات اتمام الصفقة، لحين مراجعة تلك الفحوصات.

موقف الخطيب من صفقة يعقوبو

وقال مصدر داخل النادي الأهلي إن محمود الخطيب رئيس النادى يتابع عن كثب صفقة الغاني يعقوبو مهاجم ريو افي البرتغالي التى باتت مهددة بالفشل بسبب إصابات اللاعب العضلية.

الأهلي، وأضاف المصدر: الخطيب على اتصال مستمر مع أمير توفيق مدير التعاقدات بالقلعة الحمراء وأيضا محمد شوقي عضو مجلس إدارة النادي الذي يبقي حلقة الوصل بين رئيس الأهلي وأحمد أبو عبلة رئيس الجهاز الطبي للوقوف على تطورات الصفقة على الصعيد الطبي.

وتابع: الخطيب كان له رأى واضح فى صفقة يعقوبو حيث أبلغ مسئولي الأهلي بضرورة الاحتكام إلى الرأي الطبي الدقيق لحسم موقف اللاعب الغاني وإذا كان هناك شك ولو 1 % فى حالة اللاعب يتم صرف النظر عنه تماما وعدم التضحية باستقدام لاعب يعاني من مشاكل عضلية خاصة وأن النادي سيتكبد ملايين الجنيهات نظير إتمام الصفقة.

الخطيب أبلغ مسئولي الأهلي أيضا أن الفريق لن يكون فى حاجة إلى مزيد من اللاعبين الذين يعانون من الإصابات العضلية ومن ثم يجب صرف النظر تماما وعدم المجازفة بالتعاقد مع لاعب يمتلك تاريخ اصابات عضلية قد يؤثر على مشواره مع الفريق.

صفقة انتقال يعقوبو للأهلي

وعن صفقة الغاني يعقوبو  قال عدلي القيعي: الكشف الطبي أوضح أن عزيز يعقوبو (هناك كدمة فقط في الركبة) غير مؤثرة على أدائه، وهناك رغبة في الحصول عليه بنظام الإعارة.

وأوضح: إذا نجحنا في استعارته فسيكون معنا بشكل رسمي واللاعب يدرك ذلك ومتمسك بالنادي الأهلي.

موقف يعقوبو من الانضمام للأهلي

وكشف الإعلامي محمد شبانة، أن الغاني عبدالعزيز يعقوبو لاعب ريو آفي البرتغالي، متمسك بالانتقال للنادي الأهلي خلال شهر يناير الجاري، موضحًا بأن جميع الفحوصات أثبتت سلامة اللاعب بعد تدخل اللجنة الطبية بالنادي الأحمر برئاسة محمد شوقي عضو مجلس الإدارة.

وقال شبانة في تصريحات عبر برنامجه بوكس تو بوكس: “يعقوبو لاعب سليم 100%، واللجنة الطبية برئاسة محمد شوقي تدخلت في صفقة يعقوبو. مع أحمد ابوعبلة، طبيب الاهلي، وكذلك أطباء في المستشفيات المتخصصة، اللاعب أجرى جميع النتائج والفحوصات المطلوبة”.

وأضاف: “هناك قلق بسبب إصابة اللاعب السابقة وهو صغير في السن عندما أجرى جراحة رباط صليبي، ولذلك النادي الأهلي لديه حال تخوف من تجدد الإصابات، وكولر متمسك بضمه وهو رقم 1 في اختياراته، واللاعب الغاني ايضا متمسك بالانتقال للأهلي لأنه سيلعب كأس العالم للأندية”.

مقالات ذات صلة