Uncategorized

رغم إنشغاله بالتحضير لقمة المناخ العالمية، الرئيس السيسي يشارك في القمه العربية بالجزائر

كتبت – رحاب الشيخ

تحرير – عبدالله سعيد

صرح وزير الخارجية الجزائري رمطان العمامرة لوكالة أنباء الشرق الاوسط، ان حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي ومشاركته في القمة هو العامل الرئيسى الذى أدى إلى نجاحها وأن القيادة الجزائرية ممثلة فى الرئيس عبد المجيد تبون عبر عن شكره العميق للرئيس السيسى،الذي على الرغم من إنشغاله بالتحضير لقمة المناخ العالمية، إلا أنه جاء الينا وهذا ترك أثرا ايجابيا لدى الجزائريين قيادة وشعبا.

كما أضاف مسؤول فى الرئاسة الجزائرية: انها ستكون بداية لانطلاقة جديدة فى تاريخ العلاقات بين مصر والجزائر. وتابع: “إننا كجزائريين سنبنى على هذه الزيارة ونحن على استعداد لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين فى جميع المجالات”.

وأضاف وزير الخارجية الجزائرى قائلا: “ونحن من جانبنا عبرنا له عن شكرنا ونؤكد إننا سنشارك فى قمة شرم الشيخ العالمية للمناخ، لدعم مصر فى هذا المحفل العالمى الهام”.

كما تداول الصحفيون والإعلاميون الجزائريون داخل المركز الإعلامى صور ومقاطع فيديو توضح قيام الرئيس الجزائرى عبد المجيد تبون باستقبال الرئيس السيسى ومصافحته مستخدما كلتا يديه، وقالوا أن هذا الاستقبال والحفاوة لم تحدث مع أى رئيس آخر.

وتجولت بعثة وكالة أنباء الشرق الأوسط داخل الأسواق الشعبية الجزائرية قبيل بداية القمة، حيث أكد العديد من المواطنين الجزائريين أن مشاركة الرئيس السيسى فى القمة العربية كانت بارزة ومهمة وسببا رئيسيا لنجاحها.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى