شئون دولية وعربيةاخبار عربية

سلطات الإخوان بمأرب اليمنية تمنع حفلا غنائيا للفنانة ماريا قحطان

كتب _ بلال الصوفي

أقدمت سلطات حزب الإصلاح (إخوان اليمن) بمحافظة مأرب اليمنية على منع حفل غنائي وموسيقي للفنانة ماريا قحطان.

وقالت مصادر مطلعة أن أمن محافظة مأرب اليمنية قام بإغلاق الفندق الذي كان مقررا أن يقام فيه الحفل الغنائي وقام بمصادرة الهواتف والكاميرات يومنا هذا الجمعة وقام أيضا باحتجاز المدعو خليل الطويل مراسل قناة بلقيس المملوكة للناشطة الإخوانية الإصلاحية توكل كرمان ويأتي ذلك في ظل الخلافات والصراعات المندلعة بين مكونات حزب الإصلاح الإخواني.

هذا وكان من المقرر أن يقام الحفل الغنائي يومنا هذا الجمعة في تمام الساعة الرابعة عصرا وذلك احتفالا بذكرى يوم ١١فبراير ذكرى بداية اندلاع الأزمة السياسية بين حزبي المؤتمر الشعبي العام وحزب الإصلاح في العام 2011م.

ويوعز مراقبون أسباب إلغاء الحفل الغنائي إلى أن إخوان اليمن ما يزالون يعيشون بثقافة طالبان التي ترى من الأغنية شيئا حراما وكان رجل الدين المتطرف والقيادي في حزب الإصلاح الإخواني المدعو عبدالله أحمد علي العديني قد هاجم الفنانة ماريا قحطان وطالب بإلغاء حفلتها بمأرب امس الخميس عبر منشور له بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

ويعد العديني أحد أبرز أعمدة التيار الديني في الحزب التكفيري الإخواني فيما كان من مول حفلة ماريا قحطان هو التيار العلماني في ذات الحزب هذا ويشهدان حاليا كل من التيارين العلماني والديني في الحزب صراعا وخلافات تعصف بين قيادات الحزب الإخواني إلا أن الكلمة ألأولى في الحزب تعد للتيار الديني وهو ما سبب منع إقامة حفل الفنانة ماريا قحطان.

مقالات ذات صلة