رياضة

شيمون مارسينياك.. يدير مباراة الأهلي ضد فلومينينسي

كتب _ إسلام العدوي

تم تكليف شمعون مارسينياك بمهمة إدارة مباراة نصف النهائي المقبلة بين الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في كأس العالم للأندية 2023 بالمملكة العربية السعودية، من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

ومن المقرر أن تقام المباراة المرتقبة في تمام الساعة الثامنة من مساء يوم الاثنين المقبل بتوقيت القاهرة.

وضمن الأهلي مكانه في الدور نصف النهائي بفوزه على فريق جدة السعودي في ربع النهائي بفوز مبهر 3-1.

في المقابل، تأهل فلومينينسي إلى الدور نصف النهائي بصفته بطل كوبا ليبرتادوريس 2023، بفوزه على بوكا جونيورز.

وحصل شيمون مارسينياك، المولود في مدينة بوتسك البولندية عام 1981، على اعتماد الفيفا كحكم دولي عام 2011، بعد سنوات من الانخراط في الدوري البولندي منذ عام 2009.

والجدير بالذكر أن مارسينياك أدار نهائي كأس العالم قطر 2022 بين الأرجنتين وفرنسا في ديسمبر الماضي. والتي فازت فيها الأرجنتين بركلات الترجيح.

وإلى جانب تجربته في نهائيات كأس العالم، عمل مارسينياك حكما لمباراة نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بين مانشستر سيتي وإنتر ميلان، والتي انتهت لصالح مان سيتي بهدف دون رد.

طوال نفس البطولة والموسم، أدار 8 مباريات، بما في ذلك مباراة إياب نصف النهائي بين مانشستر سيتي وريال مدريد.

وفي الموسم الحالي، أدار مارسينياك 22 مباراة في مختلف المسابقات، مثل دوري أبطال أوروبا، وتصفيات دوري أبطال أوروبا، والدوري البولندي، وكأس السوبر البولندي، ودوري الدرجة الأولى البولندي.

ويتضمن أدائه إبراز البطاقة الصفراء 105 مرات، وإصدارها للمرة الثانية في 3 مناسبات، واحتساب 10 ركلات جزاء.

يذكر أن مارسينياك سبق له أن أدار نهائي كأس مصر 2021 بين الأهلي والزمالك، وأشهر 8 بطاقات صفراء في مباراة انتهت بهزيمة الأهلي بهدفين مقابل هدف.

مساهماته المتميزة أكسبته لقب “أفضل حكم في العالم” لعام 2023، الذي يمنحه الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصائيات كرة القدم (IFFHS).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى