فن

صدقي صخر: الأنثى بالنسبة لي في السينما هي سعاد حسني

كتب- زينب غازي

إستضافت الإعلامية “إنجي علي” الفنان المبدع  “صدقي صخر” في برنامجها “أسرار النجوم” المذاع عبر محطة راديو نجوم إف إم،  تحدث  عن نجاحه في عدة أعمال، ومن بينها مسلسل “صوت وصورة”.

ووصف صدقي خلال اللقاء  فتاة أحلامه قائلًا: “في حاجات بسيطة وأساسية لو موجودة هبقى تمام.. أولا الحنية والطيبة.. قلبها أبيض و طيبة في تعاملها مع الناس.. والحاجات دي بتبان.. محدش بيعرف يمثل إنه طيب.. ودي هتفضل دايما أول صفة تلفت نظري.. يليها إنها متكونش ذاتية مش محور الكون وتتكلم عن نفسها كتير”.

وأضاف:” وتكون شخص ذكي.. ودي صفة مبقتش موجودة.. ويليها صفة النضج وتكون البنت مدركة وفاهمة مشاكلهاوتتصالح مع حياتها”، مشيرا إلى أنه لا يؤجل هذه الخطوة بسبب العمل.

واستمر صدقي صخر  :” الأنثى بالنسبة لي في السينما هي سعاد حسني.. بحبها جدا”. 

ووضح عدم اعتراضه على الارتباط بممثلة، مؤكدًا:” يارب تكون مش ذاتية.. لأن المهنة دي بتعمل عقد كتير.. وأنا بقعد أقول يارب متأثرش بكده”. 

ويشارك صدقي صخر في مسلسل صوت وصورة حيث يجسد  شخصية المحامي “لطفى عبود” والتي سبق وقال عنها إنها عبارة عن محامٍ من الشارع وله شخصيته وتركيبته الخاصة فهو إنسان وأب له طفل ويمتلك منزلا فى الريف.

وقال صدقي صخر عن شخصية المحامي «لطفي عبود» في المسلسل: «اتخضيت لما قرأت السيناريو لأنه أكبر دور عرض عليّ الفترة الماضية خصوصا أن العمل 30 حلقة، فلم أصدق خصوصا إن الشخصية غنية ومعقدة جدا ومليانة تفاصيل ورئيسية في الأحداث وهي المحرك للقضية، اترعبت من الدور، وقضية المسلسل جذابة وحقيقية جدا، وأنا بحب أشارك في أعمال المحتوى الخاص بها جاد وحقيقي وأحب أتفرج عليها كمشاهد أيضا وتحترم عقلية المشاهد».

وتطرق صدقي صخر عن بداياته في عالم الفن: «أنا خريج هندسة وكنت شغوفا بهذا العالم، ولكن من وأنا صغير كنت بحب التمثيل والمزيكا، وأول مرة أقف أمام كاميرا كان مع الأستاذة كاملة أبو ذكري في فيلم قصير عام 2002، وكان هذا بداية ارتباطي بالسينما وفنون الأداء، ووالدي أيضا كاتبا وروائيا وكنا نذهب لمهرجان القاهرة السينمائي لمشاهدة الأفلام، وفي 2019 قررت ترك عالم الهندسة وأمشي وراء شغفي اللي هو الفن والتمثيل، وأصبحت القيمة الفنية بالنسبة لي أهم من الكسب المادي».

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى