رياضة

مصر تسحق جيبوتى بالسداسية في تصفيات المونديال

كتب_ زينب غازي

انتهت مباراة المنتخب المصري مع نظيره جيبوتي، بفوز منتخب مصر بسداسية دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الخميس، ضمن منافسات كأس العالم 2026.

نجح النجم المصري محمد صلاح، بعد تسجيله أربعة أهداف في مرمي جيبوتي، تصدر قائمة هدافي منتخب مصر عبر التاريخ، واحتلال المركز الأول في ترتيب قائمة هدافي مصر في تصفيات كأس العالم، وتخطي عمر زكي مهاجم المنتخب السابق.

سجل الدولي محمد صلاح الهدف الثاني لمنتخب الفراعنة، في الدقيقة الـ 22 من ركلة جزاء لصالح عمر كمال، في المباراة التي تجمع الفريقين لحساب الجولة الأولى من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.

وقبل دقائق من تسجيل الهدف الثاني، افتتح «صلاح» التسجيل وسجل أول أهداف الفراعنة في مرمى جيبوتي، وذلك في الدقيقة الـ 16 من عمر المباراة.

وتضمن منتخب مصر تشكيل مكون من: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: عمر كمال، أحمد سامي، محمد عبد المنعم، أحمد فتوح، وفي خط الوسط: مروان عطية، محمد النني، أحمد سيد زيزو، وفي الهجوم: عمر مرموش، محمد صلاح، مصطفى محمد.

وتواجد على مقاعد البدلاء: محمد صبحي – أحمد الشناوي – محمود حسن تريزيجيه – محمد حمدي – محمد شريف – حمدي فتحي – علي جبر – طارق حامد – محمد هاني – إمام عاشور – مصطفى فتحي – حسين الشحات

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى