اخبار محلية

صرح الرئيس السيسي بأن الوضع الاقتصادي ليس نتيجه مشاريع ولكن انه راهن في بلاد العالم

كتب حسام الدالي

نفى الرئيس عبد الفتاح السيسي كل الشائعات التي تزعم أن الظروف الاقتصادية القاسية التي تواجهها البلاد ناتجة عن سوء تقدير أو إهدار لأموال الدولة في مشروعات غير ضرورية.

وقال السيسي خلال حضوره الاحتفال الـ 71 بعيد الشرطة المصرية بأكاديمية الشرطة: “منذ بداية الأزمة الاقتصادية التي نتجت عن فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية ، حرصنا على عدم تحميل المواطنين أعباء ثقيلة.

رغم ذلك أعلم أن الأزمة أثرت بشكل كبير على المصريين خاصة ذوي الدخل المحدود الذين يمرون بأزمة يومية لتوفير احتياجات أسرهم في مواجهة ارتفاع الأسعار ، ونؤكد أننا سنقف إلى جانبهم دائمًا. “

وأضاف السيسي “يجب مواجهة الإشاعات التي تقول إن الأوضاع الاقتصادية الحالية في البلاد هي نتيجة نهج الدولة الاقتصادي والمشروعات الوطنية وليس الأزمة الاقتصادية العالمية”.

 تقوم بها الحكومة تهدف إلى إنشاء البنية التحتية اللازمة والمطلوبة لتحسين الظروف المعيشية للمواطنين.

وقال السيسي: “إن تحقيق الأمال يتطلب الصبر والقوة وروح التحدي القوية للتغلب على الأزمة الاقتصادية العالمية” ، مضيفًا “نحن في سباق مع الزمن للتعامل مع تداعيات النمو السكاني المتزايد”.

كما استقبل الرئيس السيسي في كلمته رجال الشرطة والشهداء وذويهم بمناسبة يوم الشرطة المصرية وكرَّم عددًا منهم خلال الاحتفال.

وصل السيسي ، إلى مقر أكاديمية الشرطة ، للاحتفال بالذكرى الـ 71 لعيد الشرطة.

وكان في استقباله لدى وصوله وزير الداخلية محمود توفيق حيث وضع اكليلا من الزهور على نصب شهداء الشرطة.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة