فن

ظهور مفاجئ للفنان محمود قابيل بالكوفية الفلسطينية

كتب_ زينب غازي

ظهر الفنان محمود قابيل خلال مقطع فيديو مثيرا للدهشة و الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ويبدو ان الحزن يسيطر عليه وعلامات تقدم العمر تظهرعلى ملامحه ، وكان يرتدي الكوفية الفلسطينية، حتى أن بعض النشطاء أخذوا يسألون: “حد عارف مين الفنان دا”.

ونشر الفيديو القصير المتداول للفنان وهو يسير في إحدى المولات التجارية، ولفت نظر بعض الحضور، الذين أخذوا في التقاط صور وفيديوهات له.

وأعرب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي عن تعجبهم، الذين أكدوا أنهم يعرفون الفنان جيدا برغم تغير ملامحه، ونظرة الحزن التي تبدو في عينيه، والشعر الأبيض الذي غطى شعره وذقنه.

ووجود الفنان محمود قابيل فى بعض الفيديوهات بسبب إنه حرص على حضور العرض الخاص لفيلم “الإسكندراني”، بسينما أحد المولات الكبرى بمنطقة السادس من أكتوبر.

ولد محمود قابيل فى محافظة القاهرة عام 1946 لكنه نشأ فى الإسكندرية وكان ترتيبه الثالث بين أخوته، تخرج من مدارس الليسيه، ثم التحق بالكلية الحربية وشارك فى حرب 1967 وكان دوره العمل فى وحدات الاستطلاع خلف خطوط العدو، وكان ضمن مجموعة ساهمت جمع المعلومات التى على أساسها وضعت خطة تحطيم خط بارليف، كما شارك فى حرب الاستنزاف وأصيب عدة مرات أثناء العمليات الحربية ومنعته هذه الإصابة من المشاركة فى حرب 6 أكتوبر.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى