اخبار عربية

الوحدة الوطنية بمصر تشكل مجموعه ضد العدوان الاسرائيلي على غزة

كتب حسام الدالي

اتم شيخ الأزهر أحمد الطيب رئيس علماء الازهر الشريف و البابا تواضروس الثاني رئيس الكنيسة القبطية الأرثوذكسية على العمل على تشكيل مجموعة مشتركة تعمل بشكل و صوت واحد ضد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

و من ثم اتم زيارة من قبل الطيب لالبابا لتقديم التهاني للشعب المسيحي بمناسبة عيد الميلاد المجيد متمنيًا للشعب بمصر سنة جديدة سعيدة ومؤكدًا على كل الحب و كل الود بين الشعبين المسلم والمسيحي بمصر.

و بالتالي خلال الاجتماع استرحب كبار العلماء الدينيين بمصر بالإنشاء المزمع لتلك المجموعة التي ستضم علماء الجانبين الأزهر و الكنائس بمصر.

و بسيقًا اخر سيتم تولي المجموعة لتشكيل صوت الوحدة الوطنية بمصر و رافضًا لجرائم الإسرائيلية بغزة ويدافع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

و على صعيدًا اخر جدد الطيب الإدانة للإعتداءات الإسرائيلية على غزة مؤكدًا أن الأحداث الجارية في غزة تشكل إبادة للمواطنين الأبرياء على يد الجيش العدواني الصهيوني الإسرائيلي.

و من حيث صرح الطيب إنه عمل واضح من أعمال الإرهاب والقتل والكراهية والإبادة الجماعية والتطهير العرقي وسط إفشل مخزي للغاية من جانب المجتمع الدولي في الرد.

و بالتالي اشار بابا الأسكندرية البابا تواضروس الثاني إلى أن القسوة التي يتعرض لها الفلسطينيون تفوق حتى الوحشية التي اتمت مشاهدتها المملكة الحيوانية.

و من ثم اضاف إنها قسوة تفتقر إلى كل اثار الرحمة و الإنسانية و تظهر التزامًا متعمدًا ومستمرًا بارتكاب أفظع الجرائم ضد المدنيين الأبرياء.

و بالتالي نتج عن الهجمات الإسرائيلية على غزة خلال أكثر من 87 يومًا الماضي إلى مقتل 22,313 شخصًا وإصابة 57,296 شخصًا وفقًا لوزارة الصحة في غزة و الأغلبيه العظمى للضحايا من النساء والأطفال.

و بالتالي أضافت الوزارة أن قوات الاحتلال ارتكبت خلال اليوم الماضي لي 10 مجازر ضد عائلات فلسطينية في القطاع اسفرت ضحاياها عن 128 شهيدا وأصابت 261 اخرين.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة