رياضة

عودة برشلونة إلى دور الستة عشر بدوري ابطال اوروبا بعد الفوز على بورتو بهدفين مقابل هدف

كتب حسام الدالي

اتم إحراز چواو كانسيلو و چواو فيليكس لهدفين بشوطي المبارة ليقود برشلونة للفوز 2-1 على ضيفه بورتو بالأمس ليتمم حجز مكان فريقه في أدوار خروج المهزوم في دوري أبطال أوروبا.

و بالتالي بعد الخروج من البطولة من دور المجموعات لعامين متتاليين عاد برشلونة البطل خمس مرات إلى دور الستة عشر بعد حصوله على المركزين الأول والثاني قبل مباراة واحدة على النهاية.

و بذلك يتصدر برشلونة المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن بورتو و شاختار دونيتسك و سيتم اللعب في الجولة الأخيرة لتحديد من سينضم إلى الفريق الإسباني بمرحلة خروج المغلوب.

و من ثم سيحتاج برشلونة إلى التعادل على الأقل امام انتويرب خلال أسبوعين لضمان صدارة المجموعة.


و بالتالي كان عليهم ان يبذلوا جهدًا كبيرًا في مواجهة بورتو الذي كان الأفضل في الشوط الأول لكنهم شعروا بالإحباط بعد أداء فازًا من حارس برشلونة إيناكي بينا الذي شارك بدلا من تير شتيجن المصاب وتصدى للكثبر من الكرات بشكل فازًا و متميز ليحافظ على تقدم الفريق.

و بذلك تصدى بينا لتسديدة قريبة من جالينو في الدقيقة 28 و تصدى لمحاولة اخرى لجناح بورتو بعد دقيقتين لكن هذه المرة كان بيبي في وضع جيد داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة المرتدة ليضعها في المرمى.

و بذلك چاء رد برشلونة بعد دقيقتين بتسديدة رائعة بأعلى المرمى من كانسيلو بعد مراوغتة رائعة بشباك الحارس جواو ماريو.

و بذلك فإن بورتو لم يستسلم و كاد أن يتقدم مرة أخرى في الدقيقة 43 عندما تصدى بينا بشكل رائع ليبعد تسديدة جالينو من مكان قريب من القائم قبل نهاية الشوط الأول.

و بذلك فإن كانسيلو و فيليكس ادخلوا بقوة في الشوط الثاني و بالتالي تحول برشلونة حيث تسبب الثنائي في كل أنواع المتاعب لدفاع بروتو.


وأطلق فيليكس تسديدة مدوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 47 ارتدت من العارضة ولعب بشكل جيد مع كانسيلو، وكلاهما بدأ مسيرتهما في أكاديمية بنفيكا، منافس بورتو في البرتغال.

كان كانسيلو ممتازًا في الركض عبر القناة اليسرى ومرر لفيليكس ليسجل هدفًا مرتبًا في المرة الأولى بعيدًا عن متناول حارس المرمى في الدقيقة 57 ليضمن الفوز.

و من ثم تم صرح كانسيلو لقد كانت مباراة نهائية بالنسبة لنا و بالتالي فإننا نعرف ذلك و فزنا بها وهذا هو الأكثر أهمية.

و بذلك عندما لا تأتي النتائج فإن الثقة ليست هي نفسها اعتقد أن لدينا مجموعة ناضجة جدًا من ذو الخبرة الجيدة تتواصل بشكل جيد مع الأخرين الشباب.

“لقد أعدنا برشلونة إلى دور الـ16و هو المكان الذي يستحق يكون فيه هذا النادي.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى