اخبار عالميةعاجل

فرنسا تعمل علي تشريع قانون يحظر السجائر الإلكترونية ذات “الاستخدام الواحد”

كتبت – أريج أشرف خروب

كشفت رئيسة الوزراء الفرنسية، “إليزابيث بورن” أن الحكومة تعمل على مشروع قانون لحظر السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة disposable e-cigarettes”، في الوقت الذي تسعى فيه سلطات البلاد إلى منع الشباب من التدخين، وفق ما نقلت “بلومبرغ”.

وبينما استبعدت “بورن”، فرض زيادات ضريبية جديدة على السجائر في عام 2024، قالت إن إدارتها تخطط لاتخاذ إجراءات صارمة ضد التدخين، حيث أن هذه العادة قد عادت إلى الارتفاع في فرنسا، مما يؤدي إلى وفاة 75 ألف شخص كل عام.

وقالت في مقابلة مع “إذاعة RTL”، اليوم الأحد 3 من سبتمبر: “سنقدم قريباً خطة وطنية جديدة لمكافحة التدخين والتي ستحظر بشكل خاص السجائر الإلكترونية التي تستخدم لمرة واحدة، والتي تسمى (puffs) والتي تعطي عادات سيئة للشباب”.

وأضافت رئيسة الوزراء الفرنسي: “يمكن للمرء أن يقول إن هذا ليس نيكوتين، لكنه رد فعل يعتاد عليه الشباب، فهكذا يبدأون التدخين، لذلك أعتقد أننا بحاجة إلى وضع حد لذلك”.

وفي عام 2021، أطلق الرئيس الفرنسي  “إيمانويل ماكرون” خطط طموحة لمعالجة “التبغ” و”الكحول”، حيث تعهدت بالمزيد من الإقلاع عن التدخين، وتهدف هذه الخطة إلى جعل جميع الأشخاص البالغين “تحت 20 عاما” غير مدخنين بحلول عام 2030.

كما وتدرس دول أخرى حظر منتجات التدخين الإلكتروني.

حيث قالت إدارة الغذاء والدواء الأميركية “FDA” ، في وقت سابق، أنها تتخذ إجراءات لمكافحة السجائر الإلكترونية.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة