اخبار محلية

في ذكرى حرب السادس من أكتوبر الرئيس السيسي يضع باقة زهور لأبطال القوات المسلحة و رئيسها

كتب حسام الدالي

وضع الرئيس عبد الفتاح السيسي إكليلاً من الزهور على ذكرى شهداء القوات المسلحة وضريح الرئيس الراحل محمد أنور السادات بمناسبة ذكرى تحرير سيناء.

قد تم إلقاء كلمة من قبل الرئيس السيسي للاحتفال بهذه المناسبة السنوية والتي تمثل الانسحاب النهائي لجميع القوات المسلحة الإسرائيلية من سيناء في عام 1982.

و من ثم صرح الرئيس السيسي في كلمته إن مصر تخوض معركة من أجل تنمية سيناء تتطلب جهودا ضخمة ونوايا صادقة وصبرًا على العمل.

و من ثم بعد ذلك استكمل الرئيس السيسي في كلمة للاحتفال بهذه المناسبة السنوية “هذا لإعطاء سيناء واقعًا جديدًا يليق بها وتضحيات كل المصريين في سيناء وفي كل جزء من الوطن”.

و ثم استكمل الرئيس أن سيناء مرت بتجربة صعبة وغير مسبوقة مع تدفق الإرهابيين والتكفيريين من كل زاوية بهدف فصلها عن الوطن من خلال نشر الرعب والإرهاب مع الوهم بأنهم يستطيعون ترويع الجيش والشرطة المصريين.

و من ثم أضاف السيسي “تجاهلوا حقيقة أن هذا الجيش العظيم والشرطة الشجاعة مقاتلين أقوياء ، لا يخافون الموت في سبيل الله والوطن ، يساندهم عظماء صبروا على الدوام وأصلب ، يقاتلون وينتصرون”.

و من حيث اكد الرئيس أن الأجيال القادمة ستتحدث بفخر لسنوات طويلة قادمة عن التضحيات والبطولات التي قدمها رجال القوات المسلحة والشرطة خلال الحرب على الإرهاب في السنوات العشر الماضية.

و من ثم شدد السيسي على أن “تحرير سيناء من الاحتلال والإرهاب وكل شر يصيبها أو أي جزء من أرض مصر الخالدة هو تعهد ووعد نفي به ونواصل العمل من أجل تقويتها وحمايتها”.

و في مثل هذا اليوم أعرب السيسي عن تحية وتقدير للرئيس الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام الذي اتخذ أصعب القرارات في أكثر اللحظات حرجا وأشدها سوادا.

و من ثم استكمل السيسي “أن الله سبحانه وتعالى أنفق له على استعادة الأرض والكرامة والسير على طريق السلام والتنمية”.

و من ثم قدم السيسي تحية وامتنانًا لأرواح شهداء مصر الخالد “الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل الوطن ، وللمصابين الذين ضحوا بأجسادهم وصحتهم دون تفكير”.

حسام الدالي

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة