اخبار محليةعاجل

قرار جمهوري.. بتعيين اللواء عمرو عادل القائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية

كتب- هبة القاضي

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، قرارا بتعيين اللواء عمرو عادل للقيام بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية.

اللواء عمرو عادل حسني إبراهيم القائم بأعمال رئيس هيئة الرقابة الإدارية، حاصل على ليسانس الحقوق والعلوم الشرطية من كلية الشرطة، والتحق بهيئة الرقابة الإدارية عام ١٩٩٤، حيث تدرج في المناصب حتي شغل منصب نائب رئيس الهيئة عام ٢٠١٩.

وقد شغل اللواء عمرو عدة وظائف تنفيذية وقيادية بالوحدات المركزية والإقليمية والتخصصية بالهيئة، كما قام بالأشراف على تنفيذ ومتابعة تكليفات القيادة السياسية، وكذلك تقييم أعمال الجهاز الإداري للدولة والمرشحين لشغل الوظائف العليا.

بالإضافة إلى الإشراف على متابعة تنفيذ المشروعات القومية، ومشاركته في تطوير وتعديل هيكل الهيئة واستحداث وحدات رقابية جديدة، لمواكبة تطور مفهوم منع ومكافحة الفساد، وتطبيق مبادئ الحوكمة ومواجهة التطور في الجريمة بشكل علمي تخصصي.

كما شارك في إجراءات تعديل قانون هيئة الرقابة الإدارية، وإضافة اختصاصات ضبط جرائم الاتجار بالبشر والهجرة غير الشرعية وجرائم انتحال الصفة.

والجدير بالذكر أنه قد حصل على العديد من الدورات التدريبية في علوم الإدارة والاقتصاد والحوكمة ومنع ومكافحة الفساد داخل وخارج البلاد، “منها دورة مكافحة الجرائم الاقتصادية والمالية بوزارة الداخلية الفرنسية بباريس ٢٠٠٢، دورة مكافحة غسل الأموال بالشرطة القضائية الفرنسية، دورة التحريات والمراقبات والأدلة الجنائية بالشرطة القضائية الفرنسية بباريس ٢٠٠٩، دورة الحوكمة وتحليل المؤشرات الاقتصادية بالبنك الدولي بواشنطن ٢٠١٦، وورشة عمل حول التنمية المستدامة ومكافحة الجريمة المنظمة بمقر الأمم المتحدة بنيويورك ٢٠١٧”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى