مجتمعات ومنوعات

مؤسس “أمهات مصر” عن آخر أيام امتحانات الإعدادية: ختامها مسك في معظم المحافظات وصعوبة دراسات القليوبية

كتب_زينب غازي

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، متابعة وتغطية مستوي امتحانات الشهادة الإعدادية في آخر أيامها في عدد من المحافظات، وبذلك تكون انتهت جميع المحافظات من تأدية الامتحانات.

وقالت عبير أحمد، في تصريحات صحفية، إن الطلاب وأولياء أمورهم بمحافظة الجيزة أجمعوا علي سهولة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي، مؤكدين أن الأسئلة في مستوي الطالب المتوسط وسهله ومباشرة.

وأضافت مؤسس إتحاد أمهات مصر، أن الأمر تكرر مع امتحان مادة الدراسات الاجتماعية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الإسكندرية، حيث جاء الامتحان سهل ومباشر، ولكن تضمن أسئلة تحتاج لوقت طويل للإجابة عليه.

وتابعت: امتحان مادة اللغة الإنجليزية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بمحافظة الدقهلية جاء مباشر وفي مستوي الطالب المتوسط، وكذلك امتحان مادة العلوم لطلاب محافظة الغربية جاء في مستوي الطالب المتوسط.

بينما اشتكي طلاب وأولياء أمور الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القليوبية من صعوبة امتحان الدراسات الاجتماعية، واصفين الامتحان بالثقيل والصعب ويحتاج لوقت للإجابة علي الأسئلة، علي حد قولهم.

وتمنت عبير أحمد التوفيق لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في الامتحانات، ودعت الطلاب للاستمتاع بفترة الإجازة، والتركيز في اختيار الثانوية العامة أو مدارس التكنولوجيا التطبيقية والتعليم الفني، حسب ميول وقدرات كل طالب وما هي الذي يستطيع التفوق فيها.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى