اخبار محليةمجتمعات ومنوعات

مؤسس “أمهات مصر” عن استعدادات الفصل الدراسي الثاني: زيادة غير مبررة في أسعار الكتب الخارجية

كتب – زينب غازي

تواصل عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء الأمور، متابعتها المعتادة لاستعدادات أولياء الأمور بمختلف المراحل التعليمية للفصل الدراسي الثاني الذي سيبدأ السبت المقبل الموافق، 11 من فبراير.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية:”أن هناك إرتفاع في أسعار الكتب الخارجية زيادة عن أسعار الكتب في الفصل الدراسي الأول تتراوح بين ١٥ إلي ٤٠ جنيه للكتاب الواحد لكتب الفصل الدراسي الثاني، لافته إلي أنها زيادة كبيره وغير مبرره في ظل الظروف الإقتصادية الحالية التي يشهدها العالم أجمع”.

ووجهت مؤسس “أمهات مصر” رسالة  لأولياء الأمور بضرورة تهيئة أبنائهم استعدادا لبدء الفصل الدراسى الثانى، وتشجيعهم علي الذهاب للمدرسة للإستفادة منها، والتأكيد علي مذاكرة الدروس اولا بأول من بداية التيرم الثاني حتي لا تتراكم المناهج عليهم، ومناشدة المعلمين بتشجيع الطلاب علي الاجتهاد والمذاكرة وتوعيتهم بشكل مستمر.

ويذكر أن وزارة التربية والتعليم شددت على استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في مواعيدها المحددة، وفقًا للخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2022-2023، حيث من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسى الثانى بالمدارس في، 11 من فبراير 2023 دون تأجيل، ويمتد حتى، 8 من يونيو المقبل، ومن المقرر أن تبدأ امتحانات نهاية العام الدراسي من يوم،11 من يونيو، وحتى 8 من يوليو 2023.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى