Uncategorized

ماذا قدم أوسوريو مع الزمالك قبل المشاركة في البطولة العربية؟

كتب عثمان رمضان شبل

انتهى الموسم الكروي للفريق الأول بنادي الزمالك، بمباراة القلعة البيضاء أمام فاركو التي انتهت بالتعادل 2-2 في الدوري المصري الممتاز.

وفي السطور التالية نعرض مشوار أوسوريو مع الزمالك بعد انتهاء موسم الزمالك وقبل انطلاق مشوار القلعة البيضاء في البطولة العربية. 

مشوار خوان كارلوس أوسوريو مع الزمالك

وخاض خوان كارلوس أوسوريو 14 مباراة مع الزمالك في جميع البطولات، بواقع 11 مباراة في الدوري المصري الممتاز، نجح في الفوز بـ6 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر في مبارتين، و3 مباريات في كأس مصر ونجح في الفوز بها، وتعد نسبة فوز الزمالك مع أوسوريو 64%. 

وينتظر عشاق كرة القدم في العالم العربي وخاصة جماهير الزمالك انطلاق دور المجموعات بالبطولة العربية المقرر إقامتها في المملكة العربية السعودية. 

ويشارك الزمالك في مجموعة نارية بالبطولة العربية تضم بخلاف الأبيض كلا من النصر والشباب السعوديين والاتحاد المنستيري. 

ويسعى نادي الزمالك في الصعود من مجموعته ومواصلة الانتصارات في البطولة العربية خاصة أن البطولة العربية تقدم جوائز مالية ضخمة للمراكز المتقدمة قد تفيد الأبيض قبل انطلاق الموسم المقبل في ظل الأزمة المالية. 

جوائز البطولة العربية 

وكشف الاتحاد العربي لكرة القدم عن جوائز البطولة والتي تبلغ 10 ملايين دولار، حيث سينال الفائز باللقب 6 ملايين دولار، ووصيفه على 2.5 مليون دولار.

وجاءت تفاصيل الجوائز المالية للبطولة العربية كالتالي:

البطل: 6 ملايين دولار.

الوصيف: 2.5 مليون دولار.

نصف النهائي: 200 ألف دولار للفريق الخاسر.

ربع النهائي: 150 ألف دولار للفريق الخاسر

المجموعات: 100 ألف دولار للفريق الخاسر.

الدورين الأول والثاني: النادي المستضيف يحصل على عوائد التذاكر، و20 ألف دولار مقابل السفر خارج أرضه. 

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، لمواجهة نظيره الاتحاد المنستيري، يوم الجمعة 28 يوليو، ضمن منافسات الجولة الأولى لمباريات دور المجموعات بالبطولة العربية. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى