اخبار محلية

مبادرة خضراء: حي الكوثر بسوهاج يزرع 100 شجرة

كتب _ إسلام العدوي

في إطار مبادرة “أفضل وأخضر” نجحت الوحدة المحلية بحي الكوثر بمحافظة سوهاج في زراعة 100 شجرة من الأصناف المثمرة وغير المثمرة.

ويجري تنفيذ المبادرة التي تهدف إلى زراعة 100 مليون شجرة في مختلف مراكز وأحياء سوهاج، مما يساهم في توسيع المساحات الخضراء من طما وطهطا شمالا إلى البلينا وجرجا والمنشا جنوبا.

تعزيز الثقافة الخضراء في سوهاج، أكدت فريدة سلام، رئيس الوحدة المحلية بالكوثر، التركيز على الزراعة والتشجير تنفيذا لتوجيهات اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، ويهدف هذا التأكيد إلى نشر ثقافة التخضير وتفعيل المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة.

تمتد جهود التجميل إلى الحديقة الرئاسية بالمنطقة، وشدد سلام على المراقبة المستمرة للأشجار والنباتات المزروعة في الشوارع والساحات في عموم الحي. وتمتد جهود التجميل والتشجير إلى حديقة المبنى الرئاسي بالمنطقة.

وأشرفت على العملية الدكتورة إيناس محمد علي مستشار التجميل والتشجير بالمحافظة، والإشراف على زراعة الأشجار وأحواض الزهور وتنسيق الحدائق بنباتات الزينة، استمرار أعمال التجميل وتنسيق الحدائق

وأشار رئيس الوحدة المحلية إلى أن أعمال التجميل والتشجير مستمرة طوال أيام الأسبوع مما نتج عنه مظهر راقي وحضاري. يتم تنفيذ أنشطة الري والمراقبة اليومية باستخدام أدوات الحي والجهود المتفانية لعماله.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى