عاجلاخبار محلية

مجمع إعلام زفتي يعقد ندوة بعنوان “الانتخابات الرئاسية ودعم المشاركة السياسية “

كتبت – أريج خروب

عقد مجمع إعلام زفتي بالتعاون مع إدارة الشباب والرياضة بمدينةزفتي التابعة لمحافظة الغربية ندوة إعلامية بالأمس تحت عنوان ” الانتخابات الرئاسية ودعم المشاركة السياسية ” بقاعة مركز شباب زفتى.

تحت إشراف “عبد الله الحصري” مدير مجمع الاعلام، وتنسيق وإعداد “وفاء عبد العليم” أخصائي اعلام. وذلك في إطار الحملة التثقيفية التي أطلقتها الهيئة العامة للاستعلامات برئاسة الدكتور ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات و بتوجيهات الدكتور أحمد يحيي وكيل أول الوزارة رئيس قطاع الاعلام الداخلي تحت شعار ” صوتك مستقبلك .. انزل و شارك “.

والتي استهدفت بيان دور دعم المشاركة السياسية في الحياة السياسية وخاصة المشاركة في الانتخابات الرئاسية و حث المواطنين على الخروج والمشاركة في الانتخابات.

وبدأت الدكتورة إيمان أحمد خضر” أستاذ ورئيس قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة الندوة بالوقوف دقيقة حداد على شهداء فلسطين والدعاء لهم بالصبر والثبات والنصر.

وأكدت الدكتورة “إيمان” على أن الانتخابات الرئاسية حدث هام وكبير ولابد أن يأخذ التغطية الإعلامية اللازمة وذلك في ظل التحديات التي تمر بها مصر سواء كانت تحديات داخلية أو خارجية.

حيث تقع مصر في منطقة ملتهبة ومليئة بالأحداث الكبيرة والخطرة، وذلك يستدعى منا جميعاً التكاتف خلف القيادة السياسية والمشاركة بكثافة في الانتخابات الرئاسية.

فضلاً عن أنها واجب ديني ووطني وكذلك يعكس مدى وعى المصريين وصورة مصر بشكل إيجابي خارجيا.

وأضافت أن كل حق يقابله واجب ولابد من عدم التنازل عن ذلك حتى يكون هناك مشاركة في صنع القرار وصنع مستقبل أبنائنا وبلادنا.

ولكي نرى الدول العريقة في الديمقراطية بأن المشاركة السياسية تكون بدرجة كبيرة وعالية، وأنه لتحقيق الديمقراطية لابد من المشاركة بكثافة في الانتخابات. كما تطرقت إلى أن موعد الانتخابات الرئاسية بالنسبة للداخل سوف تبدأ من 10 الى 12من ديسمبر، وفي الخارج من 1 الى 3 من ديسمبر .

مؤكدة على دور الإعلام في التوعية، وضرورة تكاتف جميع أبناء مصر لبناء مستقبلهم .

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة