اخبار محليةعاجل

محافظ الإسكندرية: لا داعي لتأجيل الدراسة غدًا

كتب-رنا حمادة

صرح محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم” على قناة “الحياة”: “الوضع حاليًا مستقر، ونحن متعودين على مثل هذه الأجواء من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية”، متابعًا: “النوة الحالية تسمى نوة الشمس الصغرى”.

كما أضاف: “أن النوة الحالية لم تمثل مشكلة بالنسبة لنا، والإسكندرية تشهد أمطار خفيفة منذ ليل أمس، وبدأت تكون متوسطة مع دخول الفجر على أحياء معينة من المحافظة “.

مشيرًا إلى: “أن بعض المناطق شهدت سقوط ثلوج، ومنها منطقة العجمي لكنها كانت خفيفة واستمرت لمدة 45 دقيقة فقط، وسرعة الرياح وصلت لـ50 كيلومتر في الساعة، بينما وصل ارتفاع الأمواج إلى أربعة متر”.

حيث أكد: “أنه تم السيطرة على جميع تجمعات الأمطار بمعرفة شركة الصرف الصحي”، لافتاً: “الأمطار بدأت في التساقط مع ثلوج في تمام العاشرة صباحًا وتم التعامل مع كل تجمعات الأمطار فورًا”.

وذكر الشريف: “أن حركة المرور لم تتأثر بسقوط الأمطار في الإسكندرية اليوم”، مضيفًا: “يوم السبت يوم هادئ في الدراسة، لكن غدًا يوم كامل في الدراسة بجميع المدارس والمعاهد الأزهرية، ووفقًا للأرصاد الجوية فإن الوضع لا يستدعي إعطاء إجازات حتى الآن”.

وأستكمل:”الأرصاد الجوية ترسل لنا تطورات حالة الطقس كل ساعتين، وإذا ساء الوضع وكان هناك أمطار غزيرة غدًا تؤثر على الطلاب سنفكر في الأمر”، مشددًا: “حتى الآن الأمور طبيعية”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى