اخبار محليةعاجل

مدبولي: عودة بعض التعديات على الأراضي الزراعية مرة أخرى

كتب-رنا حمادة

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إجتماع خاص جدًا حول ملف التعديات على الأراضي الزراعية، حيث لديه تقارير تؤكد عودة بعض التعديات مرة أخرى، على الرغم من أن الدولة قامت بالعديد من حملات الإزالة، مشيرًا إلى أن الدولة استثمرت في منظومة رصد التغيرات المكانية، وعلينا الإستفادة من هذه المنظومة، والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها.

كما قال مدبولي:”لن نسمح بعودة مشاهد التعديات السابقة مرة أخرى، وسنتعامل بكل حسم لإيقاف تلك الظاهرة التي تهدد مستقبل الأجيال القادمة، وسيكون التعامل بقرارات فورية، تتمثل في الإزالة الفورية لأي تعدي جديد”.

وأضاف مدبولي:” تم إلغاء كل صور الدعم لكل متعدي على الأراضي الزراعية، سواء دعم الخبز، أو التموين، أو الأسمدة، وغيرها، بخلاف القانون الذي يتم إعداده  لتجريم هذه المخالفة كجريمة مُخِلة بالشرف، ومصادرة المبنى المخالف، ومعاقبة المقاول بعقوبات مُغلظة”.

كما ذكر مدبولي أن كل محافظة لديها الآن وحدة لرصد التغيرات المكانية، تم تفعيلها بالتنسيق مع منظومة رصد التغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، التي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية، بصور مُحدثة، منبهًا بضرورة التحرك الفوري لكل محافظ يوميًا لمواجهة أي مخالفة تعدي على الأراضي الزراعية يتم رصدها.

مشددًا على أهمية أن يكون لدى كل محافظ تقرير يومي يطالعه مع بداية يوم عمله، يضم كل مخالفة يتم رصدها عبر منظومة رصد التغيرات المكانية، في هذا اليوم، وكذلك ما حدث من تعامل مع ما تم رصده في اليوم السابق، وهل أزيلت المخالفة أم لا، مطالبًا بأن يُعرض عليه بصورة دورية تقارير بهذا الشأن، وأكد على أن ذلك دور أصيل لكل محافظ.

واختتم الدكتور مصطفى مدبولي حديثه للمحافظين قائلاً : “نحن مسئولون أمام الله، وأمام هذا الوطن بأن نُوقف أي تعديات على الأراضي الزراعية، لحماية مستقبل الأجيال القادمة”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى