اخبار عربيةعاجل

” مدبولي” يشهد حفل بدار الأوبرا التونسية

كتب – ضياء سعيد

شهد الدكتور “مصطفى مدبولي”، رئيس مجلس الوزراء المصري، و”نجلاء بودن”، رئيسة الحكومة التونسية، عرض بدار الأوبرا التونسية تحت عنوان “السنة الثقافية التونسية المصرية”، ورافقه وزراء الاتصالات والإسكان والتعليم والتعليم العالي والزراعة.

وتفقد “مدبولي” دار الأوبرا التونسية ومخطوطات الخط العربي، برفقة رئيسة الحكومة التونسية، وشارك في تدشين معرض فنون الخط الكتاب التونسي ومعرض الخزف التونسي.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء المصري عن سعادته بالتواجد في تونس الخضراء، لافتًا أن التعاون الاقتصادي بين البلدين سيكون له أهمية خاصة خاصة في تلك الأزمة الاقتصادية العالمية التي نمر بها الآن، لافتًا أننا قمنا بالعديد من الإصلاحات الأقتصادية في مصر والتي ساعدت علي مواجهة الأزمات الأقتصادية.

وأضاف “مدبولي” خلال إفتتاح المنتدي الاقتصادي التونسي اننا  بدأنا  المرحلة الثانية للإصلاحات الاقتصادية  تزامنًا مع الإصلاحات الإدارية، بالإضافة إلى تنفيذ عدد ضخم من مشروعات البنية التحتية  لتحسن البيئة الاستثمارية في مصر، مشيرًا أن تلك المشروعات  التي تنفذ في  مصر تشارك في تحسين البيئة الاقتصادية المصرية وبشهادة المؤسسات الدولية أن الاقتصاد المصري سيكون من  أقوى  10 دول  بحلول عام 2030.

وأضاف مدبولي أن الحكومة المصرية ستطرح في الفترة القادمة شركات عديدة في البورصة المصرية، بالإضافة إلي طرح  شركات مملوكة للدولة للمستثمرين وسيكون هناك برنامج واضح لتفعيل هذه المبادرة، موضحًا أننا نعمل علي تنفيذ العديد من الإصلاحات الهيكلية  لخلق مناخ جيد للإستثمار.

وأشار مدبولي إلى أننا خلال هذه اللجنة المشتركة بيننا وبين الجانب التونسي سيتم توقيع وثائق تعاون لتيسير عمل القطاع الخاص ونتطلع ان يكون عام2022 عامًا  للتعاون المثمر بين البلدين في كافة المجالات.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى