اخبار محلية

مديرية الطب البيطري بكفر الشيخ.. تنفذ خطة قومية للحفاظ على الثروة الداجنة

كتب _ عمر فتحي رضوان

تواصل مديرية الطب البيطري بمحافظة كفر الشيخ، بتكثيف حملاتها لتحصين الماشية، بالإضافة لتحصين الطيور، وذلك ضد مرض الحمي القلاعية، بالإضافة لوادي المتصدع، وايضا أعمال الترقيم.

وبتوجيهات من اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، استمرار الحملات التموينية داخل الأسواق، بالإضافة لحملات التحصين التي تعمل على تفقد أعمال تحصين الماشية داخل القري، وذلك تحت إشراف من الدكتور محمد بشار، مدير عام الطب البيطري.

وأوضح الدكتور محمد بشار، أنه تم تحصين 37810 من الطيور ضد الأمراض الوبائية المنتشرة بشكل كبير خلال الفترة الأخيرة، وذلك في إطار مكافحة مرض انفلونزا الطيور، بالإضافة أيضاً أنه تم تحصين 1100 بأجر من الطيور بلقاح انفلونزا الطيور، في حين تم تطهير سوق واحد والإخلاء من الأمراض الوبائية المنتشرة، و 3 رياشات، وذلك حفاظاً على ثروة الدواجن وسلامة المواطنين.

كما أنه تم فحص 10 عينات من قبل البيع بإجمالي 8000 طائر، بينما تم توقيع 4 تصاريح لمنع نقل الطيور الحية والدواجن للحفاظ على ثروة الدواجن.

وذكر مدير عام الطب البيطري، أنه تم تحصين 216 ألف و678 رأس ماشية من مرضي الحمي القلاعية والوادي المتصدع
بالمحافظة، وذلك تبعاً لخطة التي تم وضعها لحماية الطيور من الأمراض الوبائية المنتشرة، وحافظا على الثروة الداجنة، بالإضافة انه تم تنفيذ خطة استراتيجية تساعد على رفع مستوي المعيشة بالمحافظة، وذلك تنفيذاً لتوجيهات من رئيس الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى