حوادث

مد حكم فتاة تيك توك موكا حجازى على حبسها سنة لـ13 مايو

كتب_ندى أحمد

أمرت محكمة جنح النقض، في جلستها، اليوم السبت، مد أجل الحكم في الطعن المقدم من فتاة التيك توك موكا حجازى، على حبسها لمدة سنة، لاتهامها بممارسة أعمال منافية للآداب لجلسة 13 مايو المقبل.

وكانت الأتهامات الرئيسية التي قادت فتيات التيك توك موكا حجازي، إلى خلف قضبان السجن.

 – نشر فيديوهات خادشة للحياء.

– نشر مقاطع مخلة بالآداب.

– التعدى على قيم الأسرة المصرية.

– تهمة الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصرى.

 – التحريض على الفسق والفجور.

 والجدير بالذكر أنه فى مايو 2022 أيدت محكمة مستأنف الطفل بمدينة 6 أكتوبر، حكم أول درجة الصادر بحبس موكا حجازى لمدة سنة، لاتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادى، والإعلان عن نفسها بالإغراء.

 وبينت التحقيقات عن ممارسة الفتاة الرذيلة مقابل المال وبدون مقابل، وإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل لتحقيق الربح والشهرة من وراء الفيديوهات، وضبط شخص معها يساعدها فى نشر وتصوير الفيديوهات. 

حيث واجهت “موكا” اتهامات بخدش الحياء العام والتحريض على الرذيلة وممارستها، وصدر قرار بإيداعها دار رعاية وعرضها على الطب الشرعى، والتحفظ على فيديوهاتها وعرضها على لجنة لفحصها. 

وحيث طلبت النيابة العامة تحريات تكميلية حول الواقعة لاستكمال التحقيقات، وأخيرا أيدت محكمة أحداث الطفل حبس نانسى أيمن المعروفة بـ”موكا حجازى” سنة على خلفية اتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب. 

ويتم إتخاذ الأجراءات القانونية اللازمة.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة