اخبار عالميةحوادثعاجل

“مصر” توجه خالص تعازيها لضحايا الزلزال وتعلن كامل استعدادها لمساعدة تركيا وسوريا

كتب _ منه عبدالرحيم

أعلنت مصر اليوم استعدادها كامل لتقديم المساعدة لمواجهة آثار الزلزال المدمر الذي وقع مخلفًا عشرات القتلى والحرجى في تركيا وسوريا.

وأعربت مصر فى بيان صادر عن وزارة الخارجية صباح الإثنين 6 فبراير الجارى، عن خالص تعازيها وتضامنها مع كل من تركيا وسوريا فى ضحايا الزلزال المدمر الذي أصابهما وعدد من دول منطقة شرق المتوسط، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

كما تقدمت مصر بخالص التعازي لأسر الضحايا والشعبين التركى والسورى الشقيقين فى هذا المصاب الأليم، مؤكدةً استعدادها لتقديم المساعدة لمواجهة آثار تلك الكارثةالمروعة.

حيث ضرب زلزال بقوّة 7,8 درجة الاثنين، جنوب تركيا وسوريا مسفراً عن مقتل 200 شخص على الأقلّ في البلدين فضلًا عن أضرار جسيمة استناداً إلى حصيلة أوليّة.

حيث قُتل 111 شخصاً في مدن عدّة في سوريا وفقاً لوسائل إعلام رسميّة، في حين قُتل 86 آخرون على الأقلّ في تركيا بحسب مصادر اخرى رسميّة.

حيث وقع الزلزال في تمام الساعة 4,17 (01,17 ت غ) على عمق نحو 17,9 ،وانه سُجل اكثر من ٥٠ هزة ارتدادية بعد الزلزال المدمر ،وفق المعهد الأمريكي للمسح الجيولوجي.ووقع مركز الزلزال في منطقة بازارجيك في محافظة كهرمان مرعش التركية “جنوب شرق”.

زتُعدّ هذه الهزّة الأكبر في تركيا منذ زلزال 17 أغسطس 1999 الذي تسبّب في مقتل 17 ألف شخص، بينهم ألف في إسطنبول.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة