اخبار عربيةعاجل

“مطار البحر الأحمر الدولي” يستقبل أولى رحلاته من الرياض

كتبت – أريج أشرف خروب

أعلنت شركة “البحر الأحمر الدولية”، المطوّرة لوجهتي “البحر الأحمر” و”أمالا” عن استقبال أول رحلة متجهة إلى مطار البحر الأحمر الدولي، قادمة من مدينة الرياض، حيث هبطت الطائرة على المدرج الجديد في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس.

وصرحت البحر الأحمر الدولية، في بيان لها اليوم الخميس، أن الخطوط السعودية ستضيف وجهة “مطار البحر الأحمر الدولي” إلى جدول رحلاتها بواقع رحلتين في الأسبوع يومي الخميس والسبت، حسبما أوردت وكالة الأنباء السعودية “واس”.

مواعيد الرحلات

وأضافت البحر الأحمر الدولية، أن الرحلة تستغرق من “مطار الملك خالد الدولي” في الرياض، وصولاً لـ “مطار البحر الأحمر الدولي” أقل من ساعتين، ثم تعود للرياض في وقت لاحق من نفس اليوم، حيث تنطلق رحلة يوم الخميس من العاصمة الرياض الساعة 10:50 صباحاً، وتعود عند الساعة 13:35 مساءً، فيما تغادر الرحلة الأخرى من الرياض أيضاً كل يوم سبت الساعة 12.50 مساءً، ثم تعود في نفس اليوم الساعة 15:35 مساءً.

الموقع الإستراتيجي

ويقع “مطار البحر الأحمر الدولي” في مكان استراتيجي، حيث يبعد مسافة 8 ساعات عن 85% من معظم سكان العالم على متن الطائرة، لذا من المقرر يتم العمل على توسعته لاستقبال الرحلات الدولية اعتباراً من العام المقبل، بالإضافة للعمل على افتتاح المزيد من المنتجعات التي ستستقبل زوارها ضمن المرحلة الأولى.

العلامة التجارية الجديدة

وكشفت شركة “البحر الأحمر الدولية” أيضاً مع وصول رحلتها الأولى للوجهة، عن العلامة التجارية الجديدة لـ “مطار البحر الأحمر الدولي”، حيث من المتوقع أن يرى الزوار العلامة التجارية بأشكال مختلفة في نقاط متعددة في المطار، بدءاً من مبنى الركاب والزي الموحد للموظفين، حتى مركبات التنقل الكهربائية التي ستنقلهم من المطار إلى وجهتهم المقررة.

هذا، ويجسد “مطار البحر الأحمر الدولي” أيقونة العلامة التجارية، من حيث الإبداع المعماري في التصميم، حيث تم استلهام تشكيل الهوية من “عين الطائر” للجزء الخارجي من المطار، ويعبر عن الإبداع والحداثة والرقي للعلامة التجارية بطريقة معاصرة ومميزة.

التقدم الذي أحرزته الشركة

بالإضافة إلى مطارها، أحرزت “البحر الأحمر الدولية” تقدماً كبيراً على صعيد أعمال البنية التحتية الأخرى لضمان استعداد وجهة “البحر الأحمر” للترحيب بالزوار، مع الوفاء بوعودها تجاه التنمية المسؤولة والسياحة المتجددة للإنسان والطبيعة. وقد قامت ببناء 5 حقول لتوليد الطاقة الشمسية وأكثر من 760 ألف لوح شمسي، وفق احتياج المرحلة الأولى من وجهة “البحر الأحمر” للانفصال تماماً من شبكة الكهرباء الوطنية والاعتماد بشكل كامل على أشعة الشمس.

و تجدر الإشارة إلى أن وجهة “البحر الأحمر” ستتألف عند اكتمالها بحلول عام 2030، على 50 منتجعاً توفر ما يصل مجموعه إلى 8,000 وحدة فندقية، إضافةً إلى أكثر من 1,000 وحدة سكنية موزعة على 22 جزيرة وستة مواقع داخلية، بالإضافة إلى مراسٍ فاخرة، وملاعب غولف، ومطاعم ومقاهي، ومرافق للترفيه والاستجمام.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة