رياضة

مفاجأة في التشكيل المتوقع لمنتخب مصر أمام السنغال

كتب عثمان رمضان شبل

يلتقي منتخب مصر مع نظيره السنغال، مساء اليوم الجمعة، على استاد القاهرة الدولي في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

موعد مباراتي مصر والسنغال

ويواجه منتخب مصر نظيره السنغالي في جولة الذهاب في تمام التاسعة والنصف مساءً اليوم الجمعة باستاد القاهرة الدولي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، فيما تقام مباراة الإياب يوم 29 مارس في العاصمة السنغالية داكار في السابعة مساءً.

ويعتمد  كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على طريقة 4- 3- 3- والتي ستكون طريقته في زيادة الفاعلية الهجومية ومن المتوقع أن يتم تغيير في طريقة اللعب حسب ما يراه البرتغالي.

تشكيل منتخب مصر المتوقع
ومن المتوقع أن يتم تغيير في طريقة اللعب حسب ما يراه البرتغالي كارلوس كيروش، مناسب للقاء، على أن يبدأ: 
حراسة المرمى: محمد الشناوي
الدفاع: عمر كمال – محمود الونش – محمد عبد المنعم – أحمد فتوح
الوسط: عمرو السولية – حمدي فتحي _ أحمد سيد زيزو 
الهجوم: محمد صلاح – مصطفى محمد – عمرو مرموش 

مفاجاة بتشكيل المنتخب امام السنغال

ويميل كيروش للدفع  بأحمد سيد زيزو فى مركز الجناح الأيمن، على أن يتحول محمد صلاح إلى العمق، ويلعب كمهاجم ثان تحت المهاجم الصريح مصطفى محمد.
بينما يلعب عمر مرموش فى مركز الجناح الأيسر، من أجل تشكيل قوة هجومية على مرمى السنغال.
كما سيعتمد كيروش على عمرو السولية وحمدي فتحي كمحورى ارتكاز فى وسط الملعب، ولكن سيستغل إمكانيات السولية في التسديد على المرمى.

كما سيعتمد كيروش على مهارة وسرعة محمود حسن تريزيجيه فى نقل الكرة للأمام ومساعدة محمد صلاح في تشكيل الجبهة الهجومية وقوة ضغط علي مرمى السنغال.
ولا يمكن تجاهل محمد مجدى أفشة فى مركز صانع اللعب والذي سيكون له دور كبير حال الدفع به بديلًا أمام السنغال غدًا.

كيروش ومحمد صلاح 

وعلق البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، على عدم حضور محمد صلاح نجم المنتخب الوطني ولاعب ليفربول الإنجليزي، المؤتمر الصحفي للمنتخب الذي أقيم أمس قبل مواجهة السنغال اليوم الجمعة في الجولة الحاسمة من تصفيات كأس العالم.  

وقال كيروش خلال المؤتمر الصحفي لمباراة مصر والسنغال: “إحنا عيلة واحدة وصوتنا واحد وكلامنا واحد، لو حضر مكاني ضياء السيد أو شوقي هيقول نفس كلامي، ولو حضر صلاح كان هيقول نفس كلام السولية”.  

وتابع: “لا توجد إصابة تمنع حضور محمد صلاح”.

مقالات ذات صلة