فن

مليون شخص يلغون متابعتهم لـ تامر حسني على فيسبوك بسبب إعلان

كتب_زينب غازي

تنطلق الاعلانات بشكل مكثف على جميع القنوات الفضائية مع بداية شهر رمضان، وظهر الفنان تامر حسني في إعلان لشركة منتجات غذائية شهيرة، والتي تقع ضمن الشركات التي يدعو كثيرون لمقاطعتها، ضمن حملات المقاطعة التي انطلقت بعد الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، كأسلوب من أساليب الضغط على تلك الشركات لدعمها الاحتلال.

وتعرض تامر حسني لموجة واسعة من الانتقادات على منصات التواصل الاجتماعي، وتصدر اسمه منصة البحث جوجل ضمن الخمس نتائج الأولى على محرك البحث.

وظهر تامر حسني في إعلانه الجديد،وبمشاركة مجموعة من المؤدين، استعراضا راقصا فيه مشاهد من أجواء رمضان في الشارع المصري، والأغنية بعنوان “افرح يا نايم”، وحقق الإعلان ما يزيد عن 316 ألف مشاهدة على القناة الرسمية للشركة على منصة يوتيوب.

وانتشرت مقاطع من الإعلان وصور لتامر حسني وهو يحمل المنتج في يده،أدى إلى إلغاء أكثر من مليون شخص متابعته على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، حيث انخفض المتابعون من 25 مليونا إلى 24 مليون متابع، كما انتشرت تغريدات ومنشورات عن الأجر الضخم الذي تقاضاه تامر، حيث ذكر البعض أنه حصل على مليون دولار تقريباً، مقابل الظهور والغناء في الإعلان.

وشارك بعض مستخدمي منصات التواصل صورا لتامر حسني وهو يشارك في حملات الهلال الأحمر التي انطلقت لمساعدة أهالي غزة، وبجوارها صورته في إعلان شركة الأغذية، مصحوبة بعبارات عن التناقض وانتقادات مختلفة، وعبارات مثل “لحقت تنسى يا تامر”.

زينب غازي

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية

مقالات ذات صلة