رياضة

منتخب مصر لسلاح الشيش يشارك في كأس العالم بألمانيا

كتب – سلمى محمد

تحرير – عبدالله سعيد

يشارك منتخب مصر لسلاح الشيش رجال فى أولى بطولات كأس العالم لموسم 2022-2023، والتى تستضيفها مدينة بون بألمانيا فى الفترة من 11 حتى 13 نوفمبر الجاري.


نجح منتخب مصر لسلاح الشيش للرجال في تحقيق المركز الثامن بمنافسات الفرق ببطولة العالم للمبارزة التي انطلقت يوم 15 يوليو، وتُختتم اليوم تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وكان منتخب سلاح الشيش قد تأهل لربع النهائي عقب الفوز على أستراليا وأوكرانيا بالأمس في دور الـ32 ودور الـ16 بنتيجة 45-26 و45-25 على التوالي، قبل أن يخسر من منتخب اليابان بدور الثمانية اليوم بنتيجة 45-31 ليخوض مباريات تحديد المراكز من الخامس حتى الثامن.

وخسر منتخب سلاح الشيش أمام المنتخب الكوري الجنوبي ومنتخب كندا بمباراتي تحديد المراكز من الخامس للثامن بنتيجة 45-42 و45-43 على التوالي لينهي المنتخب المنافسات بالمركز الثامن الذي يعد إنجازًا لسلاح الشيش في بطولات العالم للكبار.

ضمت قائمة المنتخب المصري كل من: علاء أبو القاسم ومحمد حمزة ومحمد عصام ومحمد حسن وعبدالرحمن حافور ويحيي ماضي وصالح صالح وسهيل نوار وعبدالرحمن طلبه، و جدير بالذكر أن علاء أبو القاسم يحتل المركز السادس عالميًا كما يحتل محمد حمزة المركز التاسع عالميًا مما يعفيهم من المشاركة في اليوم الأول من البطولة.

ويقود الفريق الجهاز الفني لمنتخب الشيش مصطفي نهاد واسبرومنتي.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى