رياضة

منتخب مصر يرسل قائمته الأولية المشاركة بكأس الأمم الافريقية اليوم

كتب عثمان رمضان شبل

يرسل اتحاد الكرة، اليوم الخميس، القائمة الأولية لمنتخب مصر المشاركة بكأس الامم الإفريقية والتي ستقام في يناير المقبل.

ومن المقرر إرسال 55 لاعبًا على ان يتم تقليصها إلى 27 لاعبًا فقط بناء على تعليمات الإتحاد الإفريقي يوم 3 يناير المقبل.

ويستعد منتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة مديره الفني روي فيتوريا خلال الفترة المقبلة للمشاركة في بطولة أمم أفريقيا للكبار “كوت ديفوار 2024”، التي تقام خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبلين.

فيما حسم الدكتور محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر الأول لكرة القدم، مصير مشاركة محمد النني لاعب وسط الفراعنة المحترف في صفوف أرسنال الانجليزي، لاسيما بعد تعرضه لإصابة أمس الثلاثاء خلال مشاركته في مباراة فريقه أمام أيندهوفن في دوري أبطال أوروبا.


وكشف مصدر في الجهاز الفني لمنتخب مصر، أن محمد أبو العلا طبيب المنتخب، وصله اليوم الأربعاء التقرير الطبي النهائي الخاص باللاعب من طبيب أرسنال، والذي أكد على أن إصابة اللاعب هي شد بسيط في في العضلة الضامة ولن تمنع اللاعب من اللحاق ببطولة أمم أفريقيا في كوت ديفوار.

قلق فيتوريا من إصابة النني

وكان فيتوريا كلف محمد أبو العلا طبيب المنتخب الوطني، بالتواصل مع الجهاز الطبي لفريق أرسنال، من أجل الاطمئنان على إصابة النني، بعد تعرض الدولي المصري لإصابة في الركبة غادر على إثرها ملعب مباراة فريقه أمام أيندهوفن. 

وخضع النني لفحص طبي اليوم الأربعاء، تحت إشراف الجهاز الطبي لفريق أرسنال، لتحديد مدة غياب اللاعب عن المشاركة في المباريات، وبالتالي حسم مصيره بشكل نهائي من التواجد ضمن قائمة منتخب مصر النهائية في بطولة أمم أفريقيا للكبار من عدمه.

إصابة محمد النني أمام أيندهوفن

غادر محمد النني لاعب منتخب مصر وأرسنال الإنجليزي، مباراة فريقه ضد آيندهوفن الهولندي في بطولة دوري أبطال أوروبا، بسبب تعرضه للإصابة خلال المباراة المقامة ضمن في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات.

وشارك محمد النني كأساسي في تلك المباراة رفقة آرسنال، الذي ضمن بالفعل تأهله إلى دور الـ16، إلى جانب الصدارة، إلا أن النني لم يتمكن من استكمال المباراة، حيث اضطر إلى الخروج في الدقيقة 62، ودفع المدرب ميكيل أرتيتا بـ مارتن أوديجارد بدلًا منه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى