اخبار محليةفن

مهرجان أسوان لأفلام المرأة يطلق مشروع مدرسة الكوادر 

كتب – زينب غازي

ينطلق في نهاية شهر أكتوبر الحالى مشروع سينما الجنوب “مدرسة الكادر”، الذى ينظمه مهرجان أسوان الدولى لأفلام المرأة، بالتعاون مع هيئة بلان إنترناشونال إيجبت، بهدف صناعة الكوادر من الفتيات القادرة على القيام بالمهام التدريبية فى مجالات الفنون فى أقصى جنوب مصر.

 وتسعى مدرسة الكادر لخلق مدربات من المجتمع المحلى فى أقصى جنوب مصر وهو ما يساعد على سهولة التواصل بين المدربات والمتدربات.

ويسعى مشروع سينما الجنوب (مدرسة الكادر) لتحقيق طموحات مهرجان أسوان من تعزيز دور الفتيات في العمل القيادي في مجال الفن والإبداع.

  وتنتقل كوادر المدرسة فيما بعد إلى مدن أخرى من مدن الجنوب، من المنتظر أن تتحول مدرسة الكادر بعد ثلاثة سنوات إلى نقطة إشعاع لأنه ستضم محترفات يقدمن خبراتهن في المشروع منذ انطلاقه، وفيها دفعات حصلت على التدريب الكافي.

وصرح إعلاميا دنس أوبراين، المدير القطري لهيئة بلان إنترناشيونال إيجيبت قائلا : “إن التعاون مع مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة،  ديدعم ويمكن المرأة لإتاحة أفضل فرص التعليم والتدريب، خاصة في المجتمعات التي تندر فيها هذه الفرص”.

و أكد المدير القطرى: “أن وجود مدرسة الكادر سيثمر عن وجود كوادر مميزة في مجال السينما في أقصى جنوب مصر، خاصة أن هذه المناطق بعيدة عن فرص دراسة السينما، وتضم مواهب لابد من الإعتناء بها”.

وقال السيناريست، محمد عبدالخالق، رئيس مهرجان أسوان، في بيان صحفي:”أن المهرجان أصبح يمتلك خبرة كبيرة في مجال التدريب على فنون السينما المختلفة، فيما يعد مشروع مدرسة الكادر نقلة مهمة للمهرجان لتخريج جيل جديد من المدربات في أقصى الجنوب، سيكون لهن دورا كبيرا في إحداث تنمية حقيقية في مجال التدريب على السينما في مجتمعات محرومة من كافة فرص التدريب الحقيقية”.

بوابة مصر

جريدة بوابة مصر الأخبارية | أخبار يومية | تقارير أسبوعية | كل ما يخص المواطن المصري والعربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى