اخبار عالميةرياضة

موندو ديبورتيفو تتغزل في النادي الأهلي: أنجح الأندية في العالم ومنافس ريال مدريد

تحدثت صحيفة موندو ديبورتيفو الإسبانية عن نادي الأهلي المصري بعد وصوله لنصف نهائي كأس العالم للأندية ومواجهة ريال مدريد بعد غد الأربعاء.

وكتبت الصحيفة الإسبانية: “الأهلي المصري فريق حصل على أكثر من 140 لقباً في تاريخه المُمثل في 116 عاماً، وهي علامة فارقة تجعل من النادي القاهري الأكثر نجاحاً في تاريخ كرة القدم.

وأضافت: “ما عليك إلا أن ترى “درع المنتخب المصري”، يتوج بأربعة نجوم تمثل 40 بطولة محلية فاز بها على مدار تاريخه، في حين أن عشرة نجوم أخرى تقع في الجزء السفلي من الشعار تذكر الأوقات التي قضاها الأهلي في بطولات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (CAF).

“وهذا ليس أكثر ولا أقل، فالأهلي هو “النادي الأفريقي للقرن العشرين”، بحسب الكاف، لأنه الفريق الأكثر نجاحًا في إفريقيا برصيد 24 لقبًا قاريًا.

موندو ديبورتيفو توضح تاريخ الأهلي العظيم

وواصلت الصحيفة التغزل في الأهلي: “فهو أيضًا النادي الأكثر نجاحًا حتى الآن في القرن الحادي والعشرين، حيث حصل على 41 لقبًا في آخر 23 عامًا بالتفوق على بايرن ميونيخ ولينكولن ريد من جبل طارق، بحصول كل منهما على 40 بطولة.

“في عام 2006 خسروا في نصف النهائي أمام إنترناسيونال البرازيلي، ومن ثم تغلبوا على كلوب أمريكا المكسيكي على المركز الثالث، وفي عام 2020 أُقصي على يد بايرن ميونيخ (0-2)، وحصل على البرونزية بركلات الترجيح ضد بالميراس.

“وكانت آخر مشاركة للأهلي في هذه البطولة عام 2021، عندما انتقم بالميراس لنفسة في نصف النهائي، وفي مباراة المركز الثالث سحق الفريق المصري الهلال السعودي 4-0.

وأردفت موندو ديبورتيفو: “ستكون هذه هي المرة الأولى التي يواجه فيها الأهلي المصري فريقًا إسبانيًا في هذه المسابقة، حيث اجتاز فيها مرحلتين بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي في الجولة الأولى (3-0)، وسياتل ساوندرز الأمريكي (1-0).

“عاد الأهلي، المرشح الدائم لبطولة الدوري المصري الممتاز كل عام، بشكل جيد بعد موسمين مخيبين تسببا في غضب عارم من جماهير الفريق.

“في العامين الماضيين، استعصى عليه الدوري، ففي عام 2020 انتصر علىه الزمالك منافسه الأبدي بفارق أربع نقاط؛ بينما في عام 2021 احتل الأهلي إلى المركز الثالث بالجدول، مما أدى إلى إقالة الجهاز الفني بقيادة البرتغالي ريكاردو سواريس.

واختتم موندو ديبورتيفو: ” مصر والقاهرة على وجه الخصوص “يتنفسون” الأهلي في جميع الأوقات، العديد من السيارات تحمل ملصقًا لشعارة، والكافيتريات يمتلئ في كل مرة يلعب فيها.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى