اخبار عربية

هجوم صاروخي باليستي على سفينة شحن سويسرية قادمة من اليمن

كتب _ إسلام العدوي
قال مسؤول دفاعي أمريكي إن صاروخا باليستيا أطلق من منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن أصاب سفينة شحن ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر بالقرب من مضيق باب المندب، مما أدى إلى اشتعال النيران في السفينة.

تم تعريفه على أنه MSC Platinum 3، ولا يزال مدى العدوى الناجمة عن الهجوم غير مؤكد في هذا الوقت. وأشار المسؤول إلى أن المدمرة البحرية الأمريكية “ماسون” في طريقها لتقديم المساعدة للسفينة المتضررة جراء الصاروخ.

ويبدو أن الصاروخ كان يستهدف في البداية “الجسرة”، وهي سفينة شحن أخرى تم استهدافها في وقت سابق من ذلك اليوم. وتمثل هذه الحوادث تصعيدا في الحملة المستمرة التي يقودها المتمردون الحوثيون المدعومين من إيران في اليمن، والذين أعلنوا مسؤوليتهم عن سلسلة من الهجمات الصاروخية في الأيام الأخيرة، مما يشكل تهديدا للسفن في البحر الأحمر وميناء الباب الحيوي استراتيجيا، المندب، مضيق.

وفقًا لشركة الأمن البحري البريطانية أمبري، تعرضت سفينة الحاويات MSC Platinum 3 المملوكة لسويسرا والتي ترفع العلم الليبيري للقصف أثناء إبحارها شمالًا، على بعد حوالي 35 كم جنوب غرب المخا باليمن. وقال مسؤول دفاعي أميركي إن الهجوم الصاروخي على السفينة الثانية أدى إلى نشوب حريق، ويعمل الطاقم بشكل حثيث على إخماده.

مقالات ذات صلة