حقوق انسانعاجل

وزير الداخليةافتتح اليوم مركز الإصلاح والتأهيل بوادي

افتتح اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، صباح اليوم مركز الإصلاح والتأهيل بوادي النطرون، وذلك بحضور المستشار حمادة الصاوي النائب العام، و الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والعديد من منظمات المجتمع المدني وممثلين لدول عربية وأجنبية.

وألقى اللواء طارق مرزوق مساعد وزير الداخلية للحماية المجتمعية، كلمة تحدث فيها عن فلسفة سياسة الوزارة بإنشاء مركز التأهيل والإصلاح، بإقامة ١٢ مركز بدلا من السجون الحالية.

وأضاف مساعد الوزير أن الوزارة أبرمت بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم لإدارة المدرسة الثانوية الصناعية والثانوية الزراعية داخل المركز، مشيرًا إلي تطبيق البروتوكول ذاته مع وزارة الإسكان، من خلال مشروعات صناعية وزراعية مع الوزارت الأخرى.

وأوضح “مرزوق” أن الوزارة بتقديم مشروع قانون لتحويل السجون إلي مراكز إصلاح وتأهيل وتغيير مسمى قطاع السجون إلي قطاع الحماية الاجتماعية.

ومن جانبها وجهت الممثل الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالجريمة، التحية إلي وزارة الداخلية علي هذا المجمع للإصلاح والتأهيل، مشددة على أن السجون جزء لايتجزأ من المجتمعات.

الجدير بالذكر أن المركز يقام على مساحة ٤٧٥ فدان، يتضمن ٦ مراكز تأهيل ومجمع المحاكم وبعض المشروعات الأخرى.

مقالات ذات صلة