مجتمعات ومنوعات

محافظ الأقصر.. يحتفل بالهجرة النبوية الشريفة بمسجد السيد يوسف

كتب _ عمر فتحي رضوان

يحتفل محافظ الأقصر المهندس عبدالمطلب عمارة، بالعام الهجري 1446ه‍ الجديد بمسجد السيد يوسف بالكرنك، والقائم على تنظيمه مديرية أوقاف الاقصر بعد صلاة المغرب، مساء يوم الأحد.

حيث بدأ الاحتفال بتلاوة القرآن الكريم الشبه عبدالحليم أحمد عبدالحليم، ومن ثم ألقى الشيخ سيد محمد عبدالدايم عبارات قصيرة ترحيباً لسادة الحضور بهذه المناسبة، كما ألقى الشيخ علي صديق مدير شؤون الإدارات بمديرية أوقاف الأقصر بعض من الكلمات لتهنئ السادة الحضور مع تلاوة الأدعية الدينية، التي أشارت من خلالها على ضرورة الأهمية بالذكرى العطرة، والتي توضح على أن الأديان السماوية لا تبنى إلا على الجهد والعرق، في حين أوضح الشيخ علي صديق أن التربية العظيمة التى حرص التبي صلى الله عليه وسلم على أن يربى أصحابه عليها كانت هي السبيل الاول في تحمل الايذاء.

بالإضافة أنه تم توزيع التواشيح والابتهالات الدينية لسادة الحضور، للمبتهل الشيخ عبدالحليم أحمد عبدالحليم.

وبمناسبة الذكرى العطرة للهجرة النبوية الشريفة توجه السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لمحافظ الأقصر، بتهنئة محافظ الأقصر ومواطني الأقصر بهذه المناسبة معرباً عن خالص التهاني القلبية وداعيا المولى عز وجل أن يحفظ لمصرنا أمنها واستقرارها.

واختتمت الاحتفالية بحضور كلا من الدكتور هشام ابو زيد نائب محافظ الأقصر، والعميد عمرو حسن رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب محافظ الأقصر، والأستاذ محمد عبد الفتاح آدم السكرتير العام للمحافظة، واللواء علي الشرابي رئيس مدينة الأقصر، والدكتور تامر صلاح وكيل وزارة التموين بالأقصر، والشيخ سيد محمد عبدالدايم محمود وكيل وزارة الأوقاف، والعديد من القيادات التنفيذية والأمنية وبعض القيادات الشعبية وعدد محدد من أعضاء مجلس الشيوخ والنواب وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف.

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى