صحة وجمال

افتتاح مستشفى جلوبال ميديكال سيتى”أول مدينة طبية متكاملة في مصر لتحقيق قفزة نوعية في قطاع الخدمات الصحية بمصر “

 كتب _ أمل أمين 

أعلن المهندس أحمد سامى مدير تشغيل yas Holding أن افتتاح مشروع مستشفى جلوبال ميديكال سيتى ، يعد أول نوع استثمارى وشراكة بين الدولة والقطاع الخاص  باستثمارات إماراتية.

وذلك من خلال إدارة وتشغيل مستشفى ” الأزهر التخصصي سابقا ”  من خلال نظام حق الانتفاع.

وأضاف أن الأهداف الاستراتيجية لجلوبال ميديكال سيتي، تركز على التزامها المجتمعي الذي يسعى لتمكين كل أفراد المجتمع من الحصول على أفضل مستويات الرعاية الصحية لجميع فئات المجتمع وبأسعار مناسبة.

ومن جانبه قال  د. محمد عياد الرئيس  التنفيذي لمستشفى جلوبال ميديكال سيتي، إلى أنها  صرح طبى نتاج توقيع شراكة تجمع بين القطاعين الحكومي والخاص في قطاع الرعاية الصحية بمصر، والتي تأتي ضمن خطة تطوير شاملة، وأعلن تدشين المستشفى، بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب برئاسة د. هدى يسي، ونظم الحفل ياسمين عبد الرحمن رئيس  ميديا انتربرايز ، وحضره  ممثلى الدولة.

جامعة الدول العربيةو السفراء و الأمم المتحدة و نواب البرلمان  والجامعات و القطاع الخاص.  المجتمع المدنى. ممثلى وسائل  الإعلام  المختلفة واستطرد د. محمد  عياد فى كلمته مشيرا إلى ، أن جلوبال ميديكال سيتى ، سوف تقدم  نموذجاً تشغيلياً شاملاً يساهم في تطوير جودة الخدمات الصحية المقدمة، ومن خلالها تتمكن من تلبية احتياجات الأفراد والمجتمع المتزايدة وهى إدارة جديدة  لمستشفى “الأزهر التخصصي سابقا”.

كما تقدم، علاجات وخدمات طبية مبتكرة لتلبية الاحتياجات الصحية المتنوعة.

وأكد د. محمد عياد، أن الهدف  هو تعزيز الشراكات مع منظومة الرعاية الصحية في مصر بما يتوافق مع رؤية مصر 2030،  وإدراكاً لأهمية بناء نظام صحي قوي ومرن، وبما يضمن أن يتمتع كل المصريين بحياة صحية آمنة ومستقرة من خلال الحصول على خدمات أفضل مؤسسات الرعاية الصحية في مصر وأكثر تكاملًا وجودة لصالح أفراد المجتمع المصري، والمساهمة في جهود التنمية الاقتصادية والعدالة الاجتماعية في مصر التى تتبناها الدولة فى خططها التنموية.

وفى كلمتها أكدت د. غادة شلبى نائب وزير السياحة والآثار، نائبا عن د. احمد عيسي وزير السياحة والآثار، على أهمية افتتاح مستشفى جلوبال ميديكال سيتى، مشيرة إلى دورها فى دعم السياحة العلاجية.

 وأوضحت د. غادة ، أن الدولة لم تعد فقط تهتم بالطاقة الفندقية وزيادتها وتطويرها ، ولكن هناك اهتمام كبير بالخدمات الطبية بجانب الخدمات السياحية.

وقالت أن مصر تتمتع بالكثير من مقومات السياحة العلاجية وأكدت د. غادة شلبي، على أن افتتاح جلوبال ميديكال سيتى، نموذج للاستثمارات العربية الخارجية وستساهم في دعم السياحة العلاجية مشيرة إلى تعاون الوزارة مع الصرح الطبى الجديد.

وقالت د. هدى يسي ، رئيس  اتحاد المستثمرات العرب ، أن  شراكة  الاتحاد كمجتمع مدنى فى إطلاق حفل تدشين افتتاح مستشفى  جلوبال ميديكال سيتى والتعاون من خلال البروتوكول الموقع  المشترك ،  يحقق تعزيز شراكات منظومة الرعاية الصحية المستهدفة من جانب الدولة.

وأشارت إلى أن  جلوبال ميديكال سيتى ، نموذج ناجح للاستثمارات الإماراتية على أرض مصر ، مشيرة إلى دعم الإمارات  فى اتحاد المستثمرات العرب ،  ممثلة فى الشيخة فاطمة بنت مبارك  حرم المرحوم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. كما كشفت دهدى يسي فى كلمتها،  إن مصر  تمتلك من مقومات السياحة  العلاجية  التى تجعلها تحتل المركز الرابع على مستوى الدول العربية .وانطلاقا من دور مصر الريادي والداعم للأشقاء في القارة الأفريقية في عهد الرئيس السيسي،  فقد أطلق اتحاد المستثمرات العرب مبادرة” عشانك يابلدى “والتى تهدف إلى الترويج وجذب الوفود الأفريقية إلى السياحة والعلاج على أرض بلدنا مصر ، والاستفادة من الخبرات والكفاءات الطبية المميزة والتى أضيفت لها خدمات جلوبال ميديكال سيتى مشيرة إلى الدعم الحكومي ممثلا في الفريق محمد عباس  وزير  الطيران المدنى، ووزارة السياحة  والآثار. 

ودعت  د. هدى يسي فى ختام كلمتها،    إلى التكاتف جميعا دولة ومجتمع مدنى وقطاع خاص للاستمرار فى مسيرة التقدم والتطوير فى القطاع الطبى لخدمة المواطن المصرى، و تنشيط السياحة العلاجية وخدمة الشعوب الأخرى العربية والافريقية والدولية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى