صحة وجمال

أمانة اتحاد الأطباء العرب تعقد اجتماعها الدورى عبر تطبيق زووم

كتب _ أمل محمد امين

عقدت الأمانة العامة لاتحاد الأطباء العرب أمس اجتماعها الدوري عبر تطبيق “زووم” على الإنترنت، من أجل استعرض تقارير أنشطة وأداء قطاعات ومراكز الاتحاد في الفترة من يناير 2022م حتى يونيو2023م.

واستعرض الأمين العام الأستاذ الدكتور أسامة رسلان تقرير نشاط الأمانة العامة خلال عام ونصف ، بالإضافة الى تقارير قطاعات وهيئات الاتحاد.

وناقش المجتمعون تقارير أداء المعهد العربي للتنمية المهنية والمستدامة “معتمد“، ونشاط قطاع الإغاثة والتنمية، والحملات التوعوية التي نفذها المركز العربي للتوعية الصحية “وعي“، بالإضافة الى نشاط المركز العربي لكافحة العمى “إبصار”.

كما تم استعراض أنشطة وفعاليات مراكز معاك لرعاية وتأهيل الطفل ، ونشاط إدارة الإعلام والتعاون الدولي، إضافة إلى الهيئة العربية لاعتماد البرامج المهنية.

كما ناقش الإجتماع أنشطة الأمناء المساعدين، والتقرير المالي وتقرير أمين الصندوق، والوضع الصحي في الوطن العربي، واستعرض المستشار القانوني للاتحاد الأحكام القضائية التي صدرت لصالح الاتحاد خلال الفترة الماضية.

وأكد الدكتور أسامة رسلان الأمين العام لاتحاد الأطباء العرب، حرص الاتحاد بشكل دائم على مراجعة وتطوير أداء القطاعات والمراكز التابعة له، بما يخدم أهداف الاتحاد الإغاثية والإنسانية، والارتقاء بمستوى الطبيب العربي.

وقال رسلان إن الاتحاد حريص على الإرتقاء بمستوي الممارسة المهنية وتطوير مستوى الطبيب العربي، وأداء مهامه بالعمل في رعاية المريض العربي، جنبا إلى جنب مع الأدوار الإغاثية والإنسانية.

وأشار “رسلان” إلى حرص الاتحاد على تطوير الأداء المهني للأطباء، والارتفاء بمستوى التدريب، لتأدية الأطباء رسالتهم الانسانية عل أكمل وجه.

مقالات ذات صلة