اخبار محلية

تنظيمات وزاره التخطيط لتوعية الطلاب بالحالة الإقتصادية

كتب – شهد حسن

نظمت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية ممثلة فى وحدة تكافؤ الفرص بالوزارة، ورشة عمل لمجموعة من طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، بحضور الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

والمهندس خالد مصطفى الوكيل الدائم للوزارة، والسفير حازم خيرت مدير مكتب التعاون الدولي.

واستعرض الدكتور أحمد كمالى دور الوزارة، وأهدافها، وخطواتها الجادة فى تحقيق التحول الرقمى، وأثره الإيجابى على تحقق أهداف الحوكمة والوصول إلى جودة حياة المواطن، مشيرًا إلى البرنامج الوطنى للإصلاحات الهيكلية واهتمامه بالاقتصاد المصرى الحقيقى.

والتركيز على قطاعات الزراعة والصناعة وتكنولوجيا المعلومات وأهم ما تحقق فى هذا البرنامج وتأثيراته الإيجابية على الاقتصاد المصري.

من جانبه قال الدكتور طارق عابدين أن الورشة تهدف إلى نشر ثقافة وتوعية الطلاب بأهم الملفات التى يتم تناولها فى الحياة العملية بهدف ربط الجانب الاكاديمى بالجانب العملى، وحرص الأكاديمية على تعزيز ثقافة طلابها حول موضوعات التنمية المستدامة والتحول الرقمي.
واستعرض السفير حازم خيرت.

دور العلاقات الدولية فى الارتقاء بفرص التعليم، ودور التعليم فى غرس حب الوطن والقيم السامية لدى الطلاب، وهو الأمر الذى ينعكس بصورة إيجابية على جدية العمل وتحقيق التنمية بكافة صورها.

وتناول المهندس خالد مصطفى، أهم المبادرات التى تتولى الوزارة إدارتها، مركزًا على دور جائزة مصر للتميز الحكومى فى تحفيز ثقافة الإبداع والتميز بين موظفى الجهاز الإدارى، مشيرًا إلى أهمية الإدارة الاستراتيجية بالوزارة، وأهداف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

عبدالله سعيد "الراوي"

صحفي بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى