مجتمعات ومنوعات

صغير الببغاوات يصل سعره إلى 40.000 دولار.. أغلى أنواع الطيور في العالم

كتب- ندى سعفان

هناك الكثير من الطيور على مستوى العالم فهناك منها اللي الثمن وهناك رخيص الثمن ولكن ما لم نكن نتوقعه أن يصل سعر طائر إلى ألاف الدولارات ولكن تكون هذه الطيور نادرة ولا يوجد منها الكثير تتراوح أسعار الطيور حسب عوامل معينة مثل نشأتها وندرتها ومميزاتها ولذلك هناك الكثير من الطيور الذي تصل أسعارها إلى مبالغ باهظة وسوف يقدم لكم موقع الحكاية في هذا التقرير أغلى أنواع الطيور في العالم.

صغير الببغاوات:

يعتبر طائر صغير الببغاوات من الطيور النادرة المميزة التي يصل سعرها إلى 40.000 دولار وصغير الببغاوات يعتبر من أجمل الطيور المهددة بالانقراض وهذا يجعله باهظ الثمن يتمتع  صغير الببغاوات بريش لونه أزرق وعلامات ذهبية حول العينين والمنقار.

طائر الطوقان:

يعتبر طائر الطوقان ذو المنقار الكبير من الطيور النادرة على وجه الأرض ولذلك يتمتع بسعر عالي حيث يصل سعر طائر الطوقان ذو المنقار الكبير إلى 7000 دولار ويعتبر أيضا هذا الطائر من الطيور النادرة المميزة.

حمام السباق:

يعتبر هذا النوع من الحمام من أغلى الأنواع وذلك لأنه يتمتع بسرعة عالية التي تساعده على المشاركة في سباقات الحمام التي تجلب مبالغ مالية ضخمة لأصحابها لذلك يصل سعر حمام السباق إلى 1.4 مليون دولار.

الببغاء الأسود:

يتواجد الببغاء الأسود في غينيا ومن الصعب كثيرا نقلها إلى مكان آخر ويعتبر الببغاء الأسود من الطيور النادرة وبسبب لونه المميز أصبح سعره غالي كثيرا حيث وصل إلى 16.000 دولار.

دجاج أيام سيماني

يعتبر هذا النوع أندر أنواع الدجاج وذلك بسبب لونه الداكن الغريب بالنسبة لأشكال الدجاج وهذا النوع من الدجاج يكون ريشه ولحمه وعظامه سوداء اللون وأيضا لا تستطيع الجلوس على البيض فترة طويلة وذلك يجعل من الصعب تكاثرها ولذلك تصل تكلفة هذه الدجاجة إلى 2500 دولار.

دجاجات سوداء نادرة تثير هوس العالم مؤخراً

عبدالرحمن حسن " آلراقي "

مستشار إعلامي/ رئيس تحرير جريدة بوابة مصر الإخبارية/ مقدم إذاعي وتليفزيوني/ معلق صوتي/ مستشار الإعلام بحلف مصر لحقوق الإنسان.

مقالات ذات صلة