صحة وجمال

فاكهة “الكاكا” تعالج ضعف النظر وجفاف العين


كتب – سهيلة أحمد

تحرير – عبدالله سعيد


يعانى الكثير من الأشخاص من حدوث جفاف العين مع الألم المستمر الذى يؤدى بعد ذلك إلى ضعف النظر، بسبب كثرة إستخدام التليفونات المحمولة أو أجهزة الحاسب الآلي، عن قصد أو غير قصد نتيجة إستخدامه فى العمل لفترات طويلة.

وعلى الرغم من اتجاه البعض الأطباء المتخصصين، ولكن يوجد بعض الناس يتجهون إلى طرق الوقاية الطبيعية، بتناولهم أكلات لكى يحصوله على فيتامينات تساعد على تقوية النظر وعلاج جفاف العين.

ومنها فاكهة “الكاكا” التى تعالج جفاف العين وتقوى النظر.

كما أشارت الدكتورة داليا سامى،استشارى الأطفال والتغذية العلاجية خلال خديثها، أن هناك العديد من الاكلات التى تحتوى على الفيتامينات المطلوبة لتقويق النظر، وعلاج جفاف العين، وعلى رأسها فيتامين (أ) الذى يوجد بالجزر والطماطم والبطاطا والمانجا والبروكلى والفلفل الأحمر والملون والسبانخ وبالتاكيد فاكهة الكاكا محور الحديث.

كما نصحت بتناول الاكلات التى تحتوى على فيتامين (ب6)،الذى يوجد فى الفلفل الأخضر والذرة، والموز والسبانخ وفول الصويا، الذى يحتوى على فيتامين(ه‍) أيضا المكسرات والفول السودانى، وزبدة الفول السودانى، لمعالجة جفاف العين، وعلاج الشعور بالعتمة على العين.

كما أشارت إلى ضرورة تناول الأكلات التى تحتوى على فيتامين (سى) لتعزيز النظر ايضا، مثل البرتقال والليمون. كما توكد على إعطاء هذه الفيتامينات للأطفال منذ الصغر للحصول على أكبر قدر من الفائدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى