مجتمعات ومنوعات

محافظ الغربية يشهد انطلاق مبادرة “معا من أجل ترع نظيفة” بنهطاي

كتب – رضا الحصرى


شهد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية صباح اليوم، انطلاق فعاليات مبادرة “معا من أجل ترع نظيفة” وذلك بترعة قائم نهطاي ضمن أنشطة المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز زفتى، بالتعاون ما بين المحافظة ومديريتي الري والتربية والتعليم.

وأشاد المحافظ بفكرة المبادرة والتي تهدف لإشراك الشباب وأهالي القرى في التوعية بمخاطر تلويث الترع وإلقاء المخلفات بها وخاصة المخلفات الزراعية والحيوانات النافقة والإبلاغ عن مرتكبي هذه المخالفات بالتعاون مع الوحدات المحلية، إلى جانب التوعية المجتمعية بعدم إلقاء المخلفات بالترع المبطنة، موجها باستكمال فعاليات المبادرة ببقية الترع بقرى مركز زفتى والتعميم على باقي مراكز المحافظة.

وفي حديثه مع الشباب المشاركين أكد رحمي أن الدولة في إطار حرصها على تعظيم الاستفادة من كل نقطة مياه، قامت بإطلاق المشروع القومي للترع، حيث يتم تبطين ١٣٤ ترعة في مراكز المحافظة بتكلفة تتخطي ٢.٦ مليار جنيه، حيث يتم تبطين ٣٤ ترعة داخل نطاق مركز زفتى ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بإجمالي تكلفة ٥٤٠ مليون جنيه، إلى جانب تبطين ١٠٠ ترعة في نطاق المحافظة بطول ٣٨٢ كيلو متر بإجمالي تكلفة ٢.١ مليار جنيه.

وطالب المحافظ الشباب بتوعية كافة فئات المجتمع بالإنجازات التي تتم داخل قرى حياة كريمة والحفاظ عليها، ومن جانبهم أعرب الطلاب عن سعادتهم بالتغير الذي تم داخل قرى مركز زفتى والذي غير بالفعل شكل تلك القرى.

رافق المحافظ خلال الفاعلية الأستاذ إبراهيم فايد رئيس مركز ومدينة زفتى، المهندسة أمل حامد وكيل وزارة الري، الأستاذة جيهان صابر مدير عام إدارة زفتى التعليمية، المهندس عبد المنعم سفينة مدير الري بزفتى، وبمشاركة فريق متطوعي الغربية، شباب مؤسسة صناع الحياة التابعة للتحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي وطلاب المدارس بالقرية.

ريهام خالد

صحفية بجريدة بوابة مصر الإخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى