صحة وجمال

” مكين ” يفتتح قسم العلاج الطبيعى والتأهيل التنفسى بـ” صدر” المنصورة

كتب – رضا الحصرى

تحرير – عمر فتحي رضوان

افتتح الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة قسم العلاج الطبيعى والتأهيل التنفسى بمستشفى صدر المنصورة والذى يعد أول قسم متخصص فى تأهيل مرضى الأمراض الصدرية والمرضى المنومين لفترات بالعناية المركزة.

وفى إطار تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتوجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية لتحسين الخدمات الطبية المقدمة للفئات الأكثر احتياجا بجميع أنحاء المحافظة.

وأشاد “مكين” بدور منظمات المجتمع المدنى التي تولت تجهيز القسم الجديد بـ “صدر” المنصورة معرباً عن خالص تقديره لجهودهم فى دعم المنظومة الصحية بالمحافظة.

بدوره قال الدكتور أكرم عبد المنعم مدير إدارة العلاج الطبيعى أنه نتيجة الالتهابات الفيروسية التى تصيب الجهاز التنفسى وما يترتب عليها من اعراض تصيب الجهاز العضلى الحركى والتوازن مع عدم القدرة على ممارسة انشطة الحياة اليومية بعد التعافى يقوم أخصائيو العلاج الطبيعى بمساعدتهم على تحسين ورفع كفاءة أداء الجهاز التنفسى والعضلى والتخفيف من أثار أعراض الفيروس مما يسهم في تحسين فرص الشفاء وسرعة التعافى للمرضى.

ولفت عبد المنعم إلى أن القسم يعد الأول من نوعه بالدقهلية وعلى مستوى المحافظات كفريق عمل طبى متكامل للتعامل مع هذا النوع من الحالات, فإلى جانب أطباء العلاج الطبيعى سيضم الفريق أطباء أمراض صدرية وتغذية اكلينيكية لتغطية جميع الجوانب وتحقيق اقصى استفادة للمريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى